الكشف الطبي على 500 مواطن في القافلة الطبية المجانية بقرية البياضية بالإسماعيلية

موضوعية
موضوعية

نظمت مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بمدرسة الأماني و التي تستهدف أهالي قرية البياضية بمركز و مدينة القنطرة غرب، و قامت القافلة الطبية بالكشف على 500 مواطن في أول أيام القافلة حيث أنها بدأت اليوم الاثنين الموافق5 سبتمبر 2022 ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة و السكان في جميع التخصصات بالقرى و النجوع الأكثر احتياجًا؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية، و ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

اقرأ أيضا | «الدقهلية»: 54 مدرسة جديدة تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل

ويتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية جهود مديرية الصحة و السكان بالمحافظة  في توفير الرعاية الطبية المجانية للأُسر الأكثر احتياجًا و المناطق النائية. 
 

أكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم القافلة الطبية بمدرسة الأماني بقرية البياضية تضمنت 6 تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال و الباطنة و المسالك البولية و النساء و تنظيم أسرة و الجراحة، و عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط و السكر و  معمل للدم و صيدلية تضم 80 صنف دوائي  بالإضافة إلى التثقيف الصحي و التوعية بأهمية تلقى لقاح كورونا و التسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف و العلاج و الإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض و ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

و أشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد 164 مواطن بعيادة الباطنة و 44 مواطن بالجراحة و 44 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 52 سيدة بالإضافة إلى استقبال عدد 153 حالة بعيادة الأطفال و في عيادة المسالك تم استقبال 21 حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط و السكر عدد 22 حالة.

على أن تستمر القافلة الطبية بمدرسة الأماني بقرية البياضية بمركز و مدينة القنطرة غرب فى استقبال المواطنين غدًا الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الجاري و ذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.