4 أسباب لتناول الكيوي يوميًا

فاكهة الكيوي
فاكهة الكيوي

الكيوي من الفاكهة الخضراء النابضة بالحياة مرقطة بقليل من البذور السوداء ومزيج من طعم الفراولة والبطيخ والموز، ويعتبر الكيوي هو خبر سار لصحتنا لأنه غني بالألياف، سواء القابلة للذوبان أو غير القابلة للذوبان ، إلى جانب العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A ، B6 ، B12 ، E ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، المغنيسيوم (عنصر غذائي أساسي لتحويل الطعام في الطاقة) والحديد (الذي يساعد في التغلب على فقر الدم) ، وقليل السعرات الحرارية (فاكهة واحدة حوالي 70 جم تعطي حوالي 40 سعرة حرارية) أيضًا، كما أنه مصدر قوة لفيتامين سي ومضادة للأكسدة.


ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك 4 أسباب مقنعة ستمنحك سببًا كافيًا لتناول ثمرة كيوي يوميًا إلى نظامك الغذائي.

يساعد على محاربة الانفلونزا

في هذا الموسم ، نتأثر بسهولة بالأنفلونزا والالتهابات التي لا تعد ولا تحصى ويمكن أن يساعدك تحميل الكيوي بفيتامين C ، وهو فاكهة واحدة يوميًا ، على تلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

يساعد فيتامين سي أيضًا في إنتاج الأجسام المضادة ونشاطها ، وللحفاظ على نظام مناعة صحي ، فإن وجود جسم مضاد جيد مهم لجسمك، وفيتامين ج ضروري أيضًا لإنتاج السيروتونين ، لذلك إذا كنت تحاول تحسين حالتك المزاجية ، جرب مكانًا مليئًا بالكيوي.


محارب حمي الضنك

من يونيو إلى سبتمبر مواسم معرضة لحمى الضنك ، وعادة ما يعاني الأشخاص المصابون من انخفاض في عدد الصفائح الدموية ويقال إن الكيوي يحسن نفسه.

 الفاكهة غنية بفيتامين سي الذي يساعد في زيادة عدد الصفائح الدموية، ومذاق الكيوي جيد وسهل الهضم وغني أيضًا بمضادات الأكسدة وتوازن الإلكتروليت والبوتاسيوم ، مما يجعله غذاءً مثاليًا للأكل خلال هذا الوقت.

يساعد فيتامين ج أيضًا في امتصاص الحديد من الطعام الذي نتناوله ، ويوفر فيتامين ب 9 (الفولات) ، وكلاهما يساعد على زيادة عدد الصفائح الدموية.

يحمي القلب والأوعية الدموية 

لتقليل كمية الدهون (الدهون الثلاثية) في الدم ولحماية قلبك والأوعية الدموية ، اجعل الكيوي أفضل صديق لك، حيث يحتوي على 3 مكونات مهمة للغاية: فيتامين C ، والبوليفينول ، والبوتاسيوم ، والتي تعمل بمثابة السحر للحفاظ على صحة القلب.لذلك ، للحفاظ على قلبك في اللون الوردي للصحة ، تناول الكيوي كل يوم.

أقرأ أيضا: طريقة عمل تورتة الكيوي بالمنزل

يحتوي على مضادات الأكسدة 

هناك العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا في الكيوي التي لها القدرة على مضادات الأكسدة ، والتي تساعد في الحماية من الجذور الحرة ، والمنتجات الثانوية الضارة ، التي ينتجها الجسم بسبب الإجهاد ، وخيارات نمط الحياة الخاطئة ، وتناول الوجبات السريعة، ونحن نعيش بالفعل في أوقات عصيبة للغاية وهذه الفاكهة هي الترياق المثالي لنفسها.