تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المُقبلة| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشعر بتحسن في الأحوال الجوية، متوقعة مزيد من التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس حار رطب نهارا.. ونشاط للرياح بعد فترة الظهيرة| فيديو

وتوقعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين، أن نشهد انخفاض طفيف في در جات الحرارة غدًا على أغلب مناطق الجمهورية، نتيجة تأثرنا بامتداد جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم على شمال البلاد ويحجب جزء من أشعة الشمس، مع وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الثلاثاء والأربعاء، محذرة من اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الامواج على السواحل لأكثر من 2 متر مما قد يشكل خطورة على المصيفين.  

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا سنشعر خلال الأيام القادمة بانخفاض نسب الرطوبة مع انخفاض درجات الحرارة مع اقتراب فصل الخريف، منوهة بأن فصل الصيف ينتهي رسميًا 23 سبتمبر الجاري. 


وعن يوم الإثنين أشارت الهيئة، إلى أن هناك فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2 لـ 2:5 متر.

كما أوضحت أنه بدًء من الغد الثلاثاء حتى الأربعاء المقبل فهناك فرص أمطار بنسبة حدوث 30% تقريبا على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

وبحسب البيان المنشور عبر صفحة الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاءت بالتفاصيل الآتية: -