الطب العلاجي: توافر مخزون الأكسجين والأدوية بمستشفيات الساحل الشمالي 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي، اليوم الإثنين، مستشفى التوليد والصحة الإنجابية؛ لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفى والاطقم الطبية العاملة بها بحضور الدكتور محمد مصطفى مدير المستشفى وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية.. 

وأكد "سالم" خلال الزيارة توافر الأدوية والمستلزمات والأمصال، ومخزون الأكسجين الطبي، فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات العلاجية للمرضى بالاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والمعامل وعيادة تنظيم الأسرة والصيدلية الخاصة بصرف الادوية للعيادات الخارجية وعيادة الاسنان وعيادة الاشعة التليفزيونية والمعمل وغرفة الغيار.

واستمع "سالم" إلى شرح حول خطة المستشفى لتقديم الخدمات الطبية الاعتيادية التشخيصية والعلاجية والطارئة. وتم تكليف مدير المستشفى ورئيسة التمريض ورؤساء الفرق بتلافي ملاحظات المرور في حينة نع الإفادة العاجلة بما تم.

وشدد مدير عام الطب العلاجي على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالتواجد في أماكن عملهم والاستعداد المستمر لأي حدث طارئ، مشيرا إلى المتابعة المستمرة  لتقديم الخدمات اللائقة للمترددين.

كما تفقد فريق من إدارة الطب العلاجي مستشفى الحمام المركزي بالساحل الشمالي لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفى للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة وخاصة مع البدء في تنفيذ خطة تأمين الساحل الشمالي للاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات والامصال، ومخزون الأكسجين الطبي، واكياس الدم ومشتقاته فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى بالاستقبال والطوارئ ومختلف اقسام المستشفى.

وجرت مراجعة تنفيذ إجراءات استقبال الحالات الطارئة سواء حوادث أو غرق وغيرها وفقاً للبروتوكولات الصادرة من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر الحضور والانصراف للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بما يتلائم وتقديم الخدمة الطبية، ونسب الإشغال بالمستشفى خلال شهر يونيو، والوقوف على مدى الالتزام بتطبيق التعليمات الوزارية في خطتها لتأمين الساحل الشمالي.

إقرأ أيضا| صحة مطروح تناقش خطة توفير احتياجات المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية