طارق عوض: المبادرة تستهدف إحلال السيارات القديمة بأخرى حديثة «زيرو» | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بـ وزارة المالية، إن المبادرة هدفها إتاحة إحلال السيارات القديمة بأخرى حديثة " زيرو "، وتعمل بنظام الوقود المزدوج، تماشيا مع الاتجاهات العالمية في استخدام الطاقة الخضراء.

اقرأ أيضا | خبير: توسع كبير في محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي | فيديو

وأضاف عوض، خلال لقائ ببرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية "MBC مصر 2"  اليوم الإثنين، أن المبادرة لها موقع إلكتروني، بعنوان " المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات " ، ومن خلال الموقع يستطيع المواطن أن يتقدم بطلب إحلال لسيارته .

وأوضح "المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بـ وزارة المالية" ، أن من شروط المبادرة أن يكون المواطن مصري الجنسية، ويشارك بسيارة قديمة عمرها 20 عاما فأكثر، مشيرا إلى أن المواطن يمكنه أن يتقدم عبر الموقع الإلكتروني بالبيانات الشخصية، وبيانات رخصة السيارة.

وأشار" عوض" إلى أن المبادرة تضع شرط امتلاك السيارة على مدار عامين، وذلك لمنع استغلال المبادرة من قبل التجار في شراء السيارات القديمة ، وإحلالها بالسيارات الجديدة، لافتا إلى أن شرط امتلاك السيارات لمدة عامين، ينظم الطلبات عبر الموقع، موضحا أن المبادرة خفضت في أسعار السيارة عن مثيلتها في السوق، من خلال التعامل مباشرة مع شركات صناعة السيارات .