لتنقية الهواء.. تفاصيل زراعة 400 ألف شجرة مورينجا بالقاهرة | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر في محافظة القاهرة تفاصيل مبادرة زراعة  400 ألف شجرة من المورينجا والتي أطلقها محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال اليوم.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم زراعة هذه الأشجار في الطرق العامة بالقاهرة وجز مضيفا أن هذه الأشجار ستعمل على تنقية الهواء وإضافة مظهر جمالي بالشوارع.


وأشار المصدر إلى أن من المقرر أن تقوم مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة بتوفير بذور شجرة مورينجا لزراعتها في الشوارع مضيفا أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة ستعمل على رعايتها وحمايتها.


وأردف المصدر إلى أنه من المقرر الانتهاء من  زراعة هذه الأشجار قبل انعقاد المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية COP27 والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر القادم.


من جانبها أكدت المهندسة سعاد مدير مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المديرية تعمل على توفير بذور شجرة مورينجا للمواطنين بالمجان وذلك لتشجيعهم على الزراعة وتنقية الهواء والحفاظ على البيئة.


وتعمل شجرة  المورينجا على امتصاص غاز ثانى أكسيد الكربون وإنتاجها للأكسجين عن أشجار الزينة الأخرى، كما تتميز بفوائدها العلاجية للمعدة وأمراض الكلى، والعظام ، والعناية بالبشرة   .