«محامين إسماعيلية»: المؤشرات الأولية غير الرسمية تفيد بتقدم عبد السلام على علام 

انتخابات المحامين المؤشرات الأولية غير الرسمية بالإسماعيلية تقدم عبد السلام على علام 
انتخابات المحامين المؤشرات الأولية غير الرسمية بالإسماعيلية تقدم عبد السلام على علام 

 

بدأت أعمال فرز الأصوات في انتخابات نقابة المحامين بالإسماعيلية، لاختيار النقيب العام  برئاسة المستشارمحمد حسن محمد على محمد، وعضوبة كل من المستشارين مدحت عبد المنعم عبده إبراهيم السرجاوي، ومحمد حجاج على يوسف.

وشهدت الانتخابات إقبالا متوسط في بداية عملية الاقتراع، وتزايدت أعداد الناخبين بعد وقت الظهيرة، نظرا لانتهاء عقد الجلسات في مجمع محاكم الاسماعيلية، وبلغت نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع حتى موعد الغلق 50% تقريبا من إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية.

وأشارت المؤشرات الأولية لعملية الفرز انحصار المنافسة في الإسماعيلية بين نبيل حسن عبد السلام وعبد الحليم علام. 

و أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية حصول نبيل عبد السلام على 862صوت مقابل حصول عبد الحليم علام على 131صوت.

 وانطلقت إنتخابات نقيب محامين مصر، صباح اليوم الأحد، وذلك لاستكمال المدة المقررة ٢٠٢٠ / ٢٠٢٤م، باجمالي 18 مرشحا و 4 لجان، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

تقسم اللجان إلى لجنة لقسم أول، ولجنة لقسم ثان، ولجنة لقسم ثالث والمركز، واللجنة الأخيرة لدائرة مركز القنطرة غرب وشرق وفايد والتل الكبير .

كانت قد انتهت اللجنة المختصة بتلقى طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين مصر، من عملية استقبال أوراق المرشحين، والتى بدأت من يوم السبت الماضى الموافق 16/7/2022 فى تمام التاسعة صباحًا، واستمرت لمدة 5 أيام حتى اليوم الأربعاء الموافق 20/7/2022 في تمام الخامسة مساءً، بمقر النقابة العامة للمحامين.

تقدم للترشح على مقعد، نقيب محامين مصر 20 مرشح ، وتم استبعاد اثنين بموجب حكم قضائي ، ليصبح عدد المرشحين 18، وهم كلا من اشرف محمد ابراهيم ، عبد الحليم علام ، نبيل حسن عبد السلام ، محمد رجب احمد ، دكتور فرج عاشور ، أسامة درويش،شادي طلعت، احمد علي، علي محمد فتوح، احمد سعيد، السيد احمد ، فؤاد سعد ، ياسر عبد السلام، منشاوي غانم ،عبد الحسيب محمد ، ساهر محمد ، خالد كمال ، عمر جلال.

يذكر أن النقيب العام توفي عن عمر يناهز 84 عاما، مغشيا عليه أثناء المرافعة في محكمة جنوب الجيزة للحضور في قضية محامين شمال الجيزة، وجرى نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

 

اقرا ايضا | إقبال متوسط في اللجان الانتخابية للمحامين بالإسماعيلية