7 سبتمر الحكم على المتهمين بقتل شاب بـ «طوبة طائشة» في الغربية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عصام عمارة 

قررت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية ، حجز قضية مقتل شاب بقرية دفرة بطوبة طائشة ، والمتهم فيها ٨ أشخاص، بقتله خلال مشاجرة إلى جلسة ٧ سبتمبر الحالي للحكم حيث توفي متأثرا بإصابته بطوبة طائشة أثناء مروره بالشارع ولم يكن طرفا في المشاجرة.


وتداولت المحكمة قد نظرت على مدار عدة جلسات وقائع  القضية واستمعت لشهادة الشهود ودفاع المتهمين والمني عليه وتم حجز القضية للحكم.

  وكانت قرية دفرة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية قد شهدت في أبريل الماضي مصرع شاب من أهالي القرية بـ "طوبة" في الرأس نتيجة مشاجرة كبري نشبت  بين مجموعة من الأهالى استخدمت فيها  الأسلحة البيضاء والشوم والعصي والطوب بين مجموعة من الأهالي بسبب خلافات بينهم.


بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من مستشفى طنطا الجامعي بوصول الشاب  ا ر ٣٢  عام جثة هامدة نتيجة نزيف حاد بالرأس وكسر بقاع الجمجمة ولفظ أنفاسه فور وصوله للمستشفى  
وأمام ذلك انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية ومباحث قسم شرطة مركز طنطا الي موقع الحادث  وتبين نشوب مشاجرة كبري بين ٩ أشخاص من أهالي القرية استخدم فيها الطوب والحجارة بمشاركة عدد من السيدات  والشوم والعصي  بسبب خلافات سابقة بين مجموعة من الأشخاص.
وبسؤال شهود العيان من الأهالى تبين مقتل المجني عليه أثناء مشاهدته للمشاجرة فور نشوبها في الشارع  حيث أصابته في رأسه طوبة مفاجئة.
  أدت إلى وفاته في الحال أثناء تبادل أطراف المشاجرة القذف بالطوب فيما بينهم وسقط على الفور مضرجا في دمائه من شدة الاصابة المباشرة في رأسه وتمكنت الأجهزة الأمنية ومباحث مركز طنطا من السيطرة على المشاجرة والقبض على أطرافها  وتم اقتياد المتهمين إلى ديوان قسم شرطة مركز طنطا  وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق التي طلبت تشريج جثة المجني عليه لمعرفة أسباب الوفاة وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.
وتم ضبط ٨ متهمين في الواقعة واحالتهم للمحاكمة الجنائية.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة المتهم بقتل شاب بالمحلة الكبرى لجلسة الاثنين المقبل