قناة سويس جديدة.. وزير النقل: تدشين الخط الأول للقطار السريع 7 نوفمبر

وزير النقل اثناء تدشين الخط الأول للقطار السريع
وزير النقل اثناء تدشين الخط الأول للقطار السريع

كشف وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن جولته التفقدية اليوم في الخط الأول للقطار السريع، تأتي تنفيذا توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة. 

وذكرالوزير، أنه الجولة  تستهدف الاستعداد لتدشين الخط الأول في 7 نوفمبر القادم وكذلك لمتابعة معدلات إنجاز هذا المشروع العملاق وفقا للخطة الزمنية الموضوعة ووفقا للضوابط والمعايير التي تم الاتفاق عليها خاصة مع أهمية المشروع. 

وذكر أن الخط الأول من مشروع القطار السريع، قناة سويس جديدة، حيث سيربط بين مدينة العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية والعلمين ومطروح على البحر المتوسط  بطول 660 كم، لافتا إلى أن  منظومة القطار الكهربائى السريع الجديدة تتألف من 3 خطوط رئيسية بطول 2000 كم وأن مشروع القطار الكهربائي السريع ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على أرض مصر. 

وأوضح  أن منظومة القطار الكهربائي السريع ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر، وستغطي أنحاء الجمهورية، كما أنها بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة فإنها ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت، الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

وتابع، "كما أنها أيضا تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات وتختصر المدة الزمنية لنقل هذه البضائع.

كما يساهم أيضًا هذا المشروع العملاق في خلق الآلاف من فرص العمل.

اقرأ أيضا | «العمل مستمر فى مشروعات السكك الحديدية.. و٤ محطات بمترو الأنفاق تدخل الخدمة»