تعاون مصري ليبي لإقامة مؤتمر لبيبا الطبي الأول أكتوبر القادم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أقيمت بإحدى فنادق القاهرة ندوة تعريفية بحضور عدد كبير من المتخصصين والخبراء فى المجال الطبى من دولة ليبيا ومصر وذلك في اطار الاستعدادات لمؤتمر «ليبيا الطبي» والمزمع إقامته خلال الفترة من 17 إلي 20 أكتوبر 2022 بمدينة بنغازي، بالتعاون مع الحكومة المصرية .

وفد من «المحامين» يشارك في عزاء الراحل إبراهيم إلياس| صور

ويعد معرض ليبيا الطبي، هو الأول من نوعه لثلاث فاعليات لخدمة الرعاية الصحية من مستلزمات وعلاج وتطوير علمي، برعاية وزير الصحة الليبي وبلدية بني غازي وغرفة تجارة وصناعة بنغازى والغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة وهيئة الاستثمار العسكري ونقابتي الأطباء وأطباء الأسنان في ليبيا.


يشمل الحدث تجهيز عدد من المستشفيات العامة والعيادات الخاصة والتسويق للمستشفيات المصرية والكشف على المرضى وتشخيص الحالات ومعالجتهم ، كما يستهدف أيضاً الاستثمار فى المجال الطبى بالاضافة الى مشاركة عدد من الدول منها تونس والمغرب والامارات وعقد الاتفاقيات بين الدول للتعرف على آخر المستجدات فى المجال الطبى.


ومن المقرر أن يشارك بفعاليات المعرض، نخبة من شركات ومستوردي وصناع الأجهزة الطبية ومستلزمات الرعاية الصحية المحلية والعالمية والشركات المتخصصة في إنشاء و تشطيبات المؤسسات الطبية ومستلزمات شركات أدوية وشركات التحول الرقمي للمؤسسات الطبية والمعامل و نخبة من الكيانات المصرية المصدرة .

 وأوضح الدكتور سالم حسين رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الليبية ، أن معرض ليبيا الطبي أول معرض يقوم بالتنسيق مع الحكومة المصرية وهو معرض دولي يستهدف معظم الدول خلال الفترة المقبلة

وأكد سالم أنهم قدموا الدعوة للشركات المصرية العاملة بمجال القطاع الطبي للمشاركة بمؤتمر معرض ليبيا و العمل بالقطاع الطبي بليبيا الذي أصبح يعاني معاناة كبيرة بعد الأزمات التي مرت بها الجمهورية خلال الفترة السابقة.

و كشف عن أن هناك تعاون بين الحكومة المصرية وحكومة بني غازي لمشاركة الشركات المصرية للاستثمار في المجال الطبي بالأراضي ليبيا والمشاركة في إعادة إعمار ليبيا.

وأوضح ، أن الحكومة الليبية بنغازي تعمل على توفير جميع عناصر الأمان للمستثمرين المصريين.

ومن جانبه ، أكد عبد الباسط الجازوى نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة بنغازي ، أن الحكومة الليبية ترحب بجميع الشركات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا.

وأكد علي أن جميع عناصر الأمان متوفرة للمستثمرين و للشركات المصرية التي لديها الرغبة للعمل والمشاركة في إعادة إعمار الجمهورية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة ليبيا الفاخرى على أهمية المؤتمر والمعرض وهو حدث ضخم للمرة الأولى يحدث بليبيا لخدمة الشعب الليبى.

وكان من بين الحضور رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الليبية سالم حسين محمد و إبراهيم عبد السلام رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي و صالح مبروك العبيدى عضو الشؤون الإدارية والمالية حسين حمد طهو و نائب رئيس المجلس البلدى عبد الباسط الجازوى.