التعليم عن طالب ال3% : إحالة تقرير ورقة أجابته للشؤون القانونية للتحقق من خط يده

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليقا علي ما فجره الطالب محمد محمود شيحة، الحاصل على نسبة 3%، في نتيجة الثانوية العامة 2022م ،أن الطالب بعد أطلاعه علي أوراق إجابته سيقوم بكتابة تقرير عن ورقة الاجابة وعما اذا كانت ورقته بخط يده من عدمه وكتابة اي ملاحظات قد يراها بالورقة .

ولفتت وزارة التربية والتعليم ، أن تقرير الطالب محمد محمود شيحة ، حول ورقة اجاباته تم احالتها للشؤون القانونية للتحقيق حولها ولمقارنة اوراق اجابته وخط يده .

واوضحت  وزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة حريصة علي حصول كل طالب على حقه في تظلمات الثانوية العامة .

واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الي أن من لديه مشكلة ومن لا يقبل بقرارات الوزارة في التظلمات عليه اللجوء الي المحكمة .

يذكر أن والد الطالب محمد،  قال إن نجله حصل على مجموع 3%، بالثانوية العامة، رغم تفوقه خلال مشواره الدراسي، قائلًا، إن والده كان مُقيدًا بالقسم العلمي رياضيات بمدرسة الحلمية القديمة بمركز منوف، لكنه حصل على 16 درجة في مادة الرياضيات، كما حصل على درجة صفر في 3 مواد.

وناشد والد طالب ال3%، ناشد  بضرورة إعادة تصحيح لأوراق الإجابات الخاصة به، مُتوقعًا حصول نجله على مجموع يفوق ال90%، مؤكدًا أن إجراء إعادة التصحيح تمنح أسرته بالكامل ثقة كبيرة في التعليم بمصر، خاصة أن الصدمة دفعت أشقائه في التوقف عن التعليم.

من جهته ،أكد الطالب محمد محمود شيحة، الحاصل على نسبة 3%، في نتيجة الثانوية العامة 2022م ،أن تلك النتيجة أصابته بالصدمة وخيبة الأمل الكبيرة، خاصة أنه لم يُحقق ثقة أسرته ومعلميه الذين توسموا في تحقيقه لمجموع كبير.

ولفت الطالب الحاصل على نسبة 3%، بالمنوفية، إلى أن أسرته، خاصة والده سانده بقوة، بالرغم من تلك النتيجة، مطالبًا بإعادة تصحيح الأوراق الخاصة بإجاباته.

جدير بالذكر أن 83 ألفا و256 طالب و طالبة تقدموا بطلبات الاطلاع (التظلم) من نتيجة الدور الأول، واستحق منهم 16 طالبًا زيادة في الدرجات حتى الآن وذلك نتيجة أخطاء من الطلاب في نقل الكود من على كراسة الأسئلة، ويستمر العمل في تظلمات الدور الأول حسب المواعيد المحددة من خلال الموقع الإلكتروني للتظلمات.

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.7%