الأربعاء المقبل ..القاهرة للسينما والدراما العربية تكرم يحيى الفخراني

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني


تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، انطلاق الموسم الجديد 2022 - 2023 للنشاط الثقافي والفكري ، بلقاء مع الفنان الكبير يحيى الفخراني .


ويقام لقاء الفنان يحيى الفخراني بالتعاون مع ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، وتديره الإعلامية شافكي المنيري، ومن إخراج الدكتور أشرف أبو النجا، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي، في السابعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 7 سبتمبر الجارِ،على المسرح الصغير، ويشارك الفنان هشام عباس والمطرب وائل الفشني  في اللقاء، بفقرة غنائية. 


و سيتم تكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني خلال اللقاء تقديرًا لدوره في إثراء الدراما المصرية والعربية، ومعالجته موضوعات اجتماعية أثرت في وجدان الجمهور.

قال المخرج الكبير عمر عبد العزيز، أنه يفخر بأنه كان أول من قدم الفنان يحيى الفخرانى في أول دور بطولة مطلقة له في السينما وذلك من خلال فيلم "دعوة خاصة جداً" سنة ١٩٨٢ مع فريد شوقي ونورا، مضيفا أنه ومنذ ذلك الحين تربطهما علاقة قوية وراسخة من الصداقة والأخوة.

وقال أبو النجا، إن الفنان يحيى الفخراني استطاع خلال مسيرته الطويلة والناجحة أن يجعل من نفسه نموذجاً فنياً غير مسبوق وأنه لم يتغير أبداً منذ أن عرفه وتشرف بالعمل معه عام ١٩٧٧ في فيلم "آه يا ليل يا زمن" مع الكبار وردة ورشدى أباظة.

ويشار إلى أن «الفخراني» من مواليد الدقهلية سنة 1945، تخرج في كلية الطب، وتم تعيينه نائبًا بمجلس الشيوخ، كما شغل منصب رئيس مهرجان الدراما المصرية، وقدم الكثير من الأعمال الفنية المهمة في المسرح والسينما والتليفزيون.

أقرا أيضا|محمد عطية يثير الجدل: أرفض الرقابة على الفن وممكن أتجوز من غير دين