بـ1.2 مليار جنيه.. «الإتحاد الأوروبى» يشيد بمشروعات مياه الشرب بالبحيرة

وفد الإتحاد الأوروبى
وفد الإتحاد الأوروبى

أشاد وفد الإتحاد الأوروبي بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة البحيرة، والممولة من الإتحاد الأوروبي باستثمارات تقدر ب 2.1 مليار جنيه. 

جاء ذلك اليوم خلال زيارة وفد الإتحاد الأوروبي لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة وتفقد المشروعات الممولة من الإتحاد الأوروبي فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى فى نطاق محافظة البحيرة، حيث قام الوفد بتفقد المشروعات التى تم الإنتهاء منها ومشروعات أوشكت على الإنتهاء  حيث بلغ عدد مشروعات البرنامج 12 مشروعاً بقيمة إجمالية 1.2 مليار جنيه تقريبا وذلك لخدمة 1.043.012 من مواطنى محافظة البحيرة.

اقرأ أيضا| غدا.. السكة الحديد تشغل خدمة مكيفة لركاب الإسكندرية والبحيرة

و إستعرض المهندس  محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيره جهود الدولة المصرية، فى مجال خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والتى تمس حياة المواطن البحراوى اليومية بشكل مباشر أثناء أستقباله لوفد الاتحاد الاوربي
 Mr. Enrico Spiller - Eng. Pablo Marini - Ms. Nadra Wagdy، كما عقد على هامش الزيارة  إجتماع الموقف التنفيذى لمتابعة المشروعات الممولة من برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي الممول من الإتحاد الأوروبي بنطاق محافظة البحيرة بإجمالي تمويل 1.2  مليار جنيه.

 وصرح رئيس الشركة بأن إجمالي عدد مشروعات البرنامج 12مشروعا تستفيد بهم المحافظة والمشروع يخدم حوالى مليون نسمة من مياه الشرب والصرف الصحي، لافتا أنه  تم الانتهاء والإستفادة من عدد  10 مشروعات  بمناطق  دمنهور شبراخيت المحمودية وابوحمص، مما أدى إلى تحسين مياه الشرب داخل  مدينة دمنهور أدت إلى تحسين والتغلب علي ضعف ضغط المياه بتلك المناطق والقضاء علي شكاوى المواطنين

 كما تم الإنتهاء من مشروعات وتحسين خدمة. الصرف الصحي والقضاء علي مشاكل الطفح بشوارع مدينة دمنهور وشبراخيت والمحموديه،  كما صرح انه توجد مشروعات أوشكت علي الانتهاء بنسب تنفيذ تتراوح بين 95%  تطوير وزيادة الطاقه الكلية بمحطة معالجة صرف صحى منشية الحرية وزيادة الطاقة الكلية لمحطة مياه منية السعيد بنسبة 80%، كما قام رئيس الشركة بإستعراض الموقف التنفيذى أمام الشركاء الاوربيين الذين أشادوا  بنسب تنفيذ المشروعات التي لم يتوقعوها في ظل هذه الأجواء الصعبة، حيث قام وفد الإتحاد الإوربى بالإشادة  بالشركة ومستوى تنفيذ المشروعات بنطاق محافظة البحيرة ونسب ومستوى التنفيذ حسب المواصفات العالمية والإلتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية والآثار الإيجابية الواضحة في تحسين الخدمات من مياه الشرب والصرف الصحي.

كما  قام الوفد بعمل زيارة ميدانية لجميع المشروعات المنفذة التى تم الانتهاء منها والمشروعات التى اوشكت على الإنتهاء وأثناء الزيارة شاهد االضيوف المنتجات التى تقوم الشركة بتصنيعها لتلبية احياجات الشركة وبعض الشركات من قطع غيار الوصلات الخاصة  وبعض المنتجات التى يتم تصنيعها وهي طلمبة جهاز ترشيح غشائي ودلاب شفط ابخرة وقطع غيار اجهزة الكلور وطلمبات حقن الشبة وانتاج اصناف حسب الطلب من المراوح والجلب وحلقات التأكل من سبيكة خاصة من النحاس – ووحدات كسح رأسية واوفقية للصرف الصحي – بدلات ديزل مختلفة التصرف ) 

حيث اشاد الوفد بهذه الإنجازات غير المسبوقة على حد تعبيرهم، كما تفقدوا  مركز التدريب ومدرسة الشركة وأشادوا بالمدرسة والدورات التدريبية لطلاب المدرسة لتبية احتياجات الشركة من العمالة، وحضر الزيارة المهندس  ماجد رضا نائب المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا ، ورؤساء قطاعات المياه والمشروعات و المهندسين والمحاسبين القائمين على وحدة مشروعات الاتحاد الاروبي بالشركة، هذا وأعرب  المهندس   محمد سعيد نشأت رئيس الشركة عن سعادته بهذه الإنجازات الكبيره التي تخدم مواطني المحافظة وطالب القائمين علي المشروعات بالحفاظ علي هذا المستوى من الأداء والتنفيذ لرفعة شركتنا وطالبهم بالمزيد لرفعت وطننا الحبيب مصر