البابا تواضروس يستقبل أساقفة إيبارشيات المنصورة وميت غمر وبلاد الشرقية

البابا تواضروس يستقبل 3 اساقفة بالكنيسة
البابا تواضروس يستقبل 3 اساقفة بالكنيسة

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الجمعة، صاحبي النيافة الأنبا داود أسقف إيبارشية المنصورة، والأنبا صليب أسقف إيبارشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية.

وناقش قداسة البابا مع صاحبي النيافة بعض الأمور الرعوية الخاصة بالإيبارشيتين، كما اطمأن قداسته على صحة نيافة الأنبا داود.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الجمعة نيافة الأنبا أندراوس مطران إيبارشية أبو تيج وصدفا والغنايم، الذي عرض على قداسة البابا بعض الملفات الخاصة بالإيبارشية.

وكان قد افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يوم السبت الماضي ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطي تحت شعار back to the roots والذي يشارك فيه هذا العام ٢٠٠ من الشباب ينتمون لـ٣٥ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من كافة أنحاء العالم.

وبدأت ملتقيات لوجوس لأول مرة عام ٢٠١٨، حيث ضم ملتقى لوجوس الأول ٢٠٠ شاب وشابة من كافة الإيبارشيات من كل أنحاء العالم، ثم ملتقى لوجوس الثاني عام ٢٠٢١ وخُصِص للشباب من كافة الإيبارشيات داخل مصر.

تهدف ملتقيات الشباب إلى إحداث ترابط بين الشباب القبطى الأرثوذكسي من كل أنحاء العالم، وتمكينهم من تبادل خبراتهم، ومعرفة جذورهم المصرية القبطية، وأخذ خبرة لكنائسهم، مع مقابلة شخصيات هامة وعامة وكنسية مختلفة، وربط الشباب بجذورهم وكنيستهم الأم.