ايبارشية طهطا وجهينة تحتفل بتصفيات مهرجان النيروز

صورة موضوعية
صورة موضوعية

احتفلت إيبارشية طهطا وجهينة، ببداية تصفيات مهرجان النيروز السنوي القطاع الخامس، في كنيستي رئيس الملائكة غبريال والشهيد مار جرجس بجهينة، بحضور الأب القمص أبرآم الأنطوني وكيل عام المطرانية.

هذا وقد هنأ نيافة الأنبا إشعياء مطران الإيبارشية تليفونيًّا الآباء الكهنة المشاركين في المهرجان، كما هنأهم باقتراب بدء السنة القبطية الجديدة (عيد النيروز)، الذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في ١١ سبتمبر الجاري.

وكانت قد نظمت إيبارشية طهطا وجهينة، لقاءً خاصًا لمدرسي التربية الدينية المسيحية من أبناء الإيبارشية، بكاتدرائية الشهيد مار جرجس في جهينة، بحضور الأب القمص أبرآم الأنطوني وكيل عام المطرانية ومشاركة عدد من الآباء كهنة إيبارشية.

وتضمن اللقاء بجانب صلاة القداس الإلهي محاضرة عن اللاهوت العقيدي، ألقاها الأب القس مرقس ميخائيل كاهن كنيسة رئيس الملائكة غبريال بجهينة، وأعقبها حوار مفتوح وإجابة أسئلة المشاركين، ثم تقديم عددًا من التوصيات الهامة.

وكلن قد عقد نيافة الأنبا إشعياء مطران إيبارشية طهطا وجهينة، اجتماعًا في كاتدرائية الشهيدين كيرياكوس ويوليطه أمه بساحل طهطا، لقدامى الخدام والخادمات بالإيبارشية ممن كانوا في مجالات الخدمة الكنسية ولم يستمروا لظروف مختلفة، وكذلك الخدام والخادمات الذين ممن هم في سن ٥٥ سنة أو أكثر.

وألقى نيافته كلمة روحية عن الخدمة، ثم استمع إلى بعض أسئلة ومقترحات من المشاركين في الاجتماع، بغية الاستفادة من خبراتهم.

اقرا ايضاً| «إيبارشية طهطا» تنظم لقاءً لمدرسي التربية الدينية