أمريكا تبني أول فرقاطة صواريخ موجهة من طراز «كونستليشن»

فرقاطة صواريخ موجهة
فرقاطة صواريخ موجهة

أعلنت شركة بناء السفن الأمريكية Fincantieri Marinette Marine، أنها بدأت في بناء أول فرقاطة صواريخ موجهة من طراز Constellation تابعة للبحرية الأمريكية.

أقيم حفل قطع الفولاذ في حوض بناء السفن التابع للشركة في شمال شرق ولاية ويسكونسن ، بحضور أعضاء من البحرية الأمريكية وقادة المجتمع.

وقد تم منح عقد تصميم وبناء الفرقاطة قبل عامين، ولكن كان على Fincantieri تحديث منشآتها قبل البدء في البناء.

أقرأ ايضا.. البحرية الأمريكية تطور مدمرة من فئة «Zumwalt»

وقال الأدميرال كيسي موتون ، المسؤول التنفيذي للبرنامج المشرف على البرنامج ، إن Fincantieri وفريقها قد أكملوا التصميم التفصيلي لأنظمة السفن ، ووقعوا على موردي المواد بموجب عقد ، وأنشأوا نموذجًا ثلاثي الأبعاد للإنتاج، كما وأكملت الشركة أيضًا مراجعة نقدية للتصميم في مايو ومراجعة جاهزية الإنتاج في يوليو.

وقال مارك فاندروف الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri: "نواصل العمل على نطاق واسع مع مكتب برنامج البحرية لإكمال تصميم أول سفينة لمنح البحرية السفينة التي يريدونها".

هذا ومن المقرر تسليم السفينة الرائدة من طراز كونستليشن التابعة للبحرية الأمريكية في عام 2026.

وتخضع شركة Fincantieri Marinette Marine حاليًا لعقد لبناء فرقاطات كونستليشن تابعة للبحرية الأمريكية وتشيزبيك والكونجرس، كما وستقوم ببناء أول 10 من أصل 20 سفينة من فئة كونستليشن تخطط البحرية للحصول عليها لتعزيز قدراتها البحرية، ويمكن استغلال الشركة لبناء الفرقاطات العشر الأخرى ، لكن البحرية قد تختار حوض بناء سفن آخر لعقد المتابعة.

ووفقًا لمسؤول Fincantieri Marco Galbiati ، استثمرت شركة بناء السفن ومقرها ويسكونسن أكثر من 300 مليون دولار لتحديث حوض بناء السفن الخاص بها واستيعاب المزيد من الطلبات من البحرية الأمريكية.

وأضاف أنه من خلال المرافق الجديدة وأفضل الممارسات الرائدة في الصناعة:  "نحن على استعداد لتسليم الفرقاطتين في العام الذي تتطلبه البحرية".