الفضاء وخباياه.. 4 كتب تكشف أسرارًا لم تعرفها من قبل

عالم الفضاء وخباياه
عالم الفضاء وخباياه

يهتم عدد كبير من الناس بعالم الفضاء وخباياه، فهو يحمل بين طياته أسرار مذهلة واكتشافات ممتعة لا تمل من القراءة والحديث عنها أبداً، وبمرور الوقت والتعمق بمجال الفضاء، تجد نفسك أصبحت على علم واسع بأسرار الكون العظيم، ونقدم لكم في السطور التالية أفضل الكتب العلمية لمحبي الفضاء.

1- كتاب ما السر في لمعان الشمس

هذا الكتاب من تأليف ألان بوكي، يتناول فكرة وأسباب لمعان الشمس، وهل من الممكن حقاً  أن تنطفئ يومًا؟ هذا السؤال الذي يشغل بال الكثير من محبي الفضاء والكون، فهذا الكتاب ممتع يجيب عن أسئلة وأفكار تسألها لنفسك دائمًا.


2- كتاب مصنع الكواكب ‘The Planet Factory’

والكتاب من تأليف إليزابيث تاسكر، يتناول ما وصل إليه العلماء في الآونة الأخيرة من معلومات عن الكواكب الغامضة والتي تقبع خارج النظام الشمسي، كما يأخذنا هذا الكتاب في رحلة عبر اكتشاف الكواكب الخارجية بأسلوب سرد بسيط للمبتدئين في مجال الفضاء.

3- كتاب الإمساك بغبار النجوم "Catching Stardust"

الكتاب من تأليف الكاتبة ناتالي ستاركاي، وهو يتناول قصة وحقيقة الجسيمات الصخرية والغامضة، مثل المذنبات والكويكبات، وكيف يمكننا حماية الأرض من كوارث الفضاء، كما يستعرض هذا الكتاب كيف ساعدت هذه الجسميات العلماء في معرفة نشأة النظام الشمسي وما يحمله من أسرار.

4- لا حدود من الفضاء 

وهذا الكتاب هو من تأليف رون جاران، تدور أحداثه حول الفضاء والأرض، فهذا الكتاب يحمل رسالة للإنسانية تدعو إلى السلام، كما يناقش فكرة منظر الأرض بلا حدود من الفضاء، بدون أي صراعات ولا اختلافات ولكن إجماع الناس على كوارث العالم الحالي مثل التغير المناخي والفقر، فهو كتاب ممتع عليك قراءته.

اقرا ايضا| طفرة كبيرة في الزراعة الفضائية ..علماء يتمكنون من الزراعة فى تربة من القمر