يشاهده 350 ألف مواطن يوميا.. إطلاق المرصد الإحصائي لمصر قريبا

اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات

صرح اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه خلال الفترة القادمة يستعد الجهاز لإطلاق مرصـداً إحصائياً تـُعرض فيه البيانات الإحصائيــة لمصــر في كافة المجالات (اقتصادية- اجتماعية- بيئية) من خلال موقع إلكتروني وشاشة إلكترونية بطول مبنى الجهاز (24 م × 9 م).

أضاف رئيس الجهاز، من المتوقع مشاهدة المرصد من قبل أكثر من 350 ألف مواطن يمرون من أمام الجهاز يوميا إلى جانب عدد 175 ألف سيارة تمر من أمام الجهاز.

اقرأ أيضا: رئيس المركزى للإحصاء يشيد بمهنية «بوابة أخبار اليوم»

ويأتي ذلك بهدف رصد الواقع المصري الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والاهتمام بتوعية المواطن وتنمية قدراته ثقافياً وفكرياً فى إطار توجه الدولة نحو "بناء المواطن المصري"، وكذلك بأهمية البيانات والمعلومات كنقط ارتكاز في التخطيط والتنمية واتخاذ القرارات الصحيحة.

 أكد على أن الدولة المصريـة تشهد العديد من التطورات المتسارعة في كافة المجالات، ويعد التطـور التكنولوجي واحدا من أهم تلك التطورات التي تشهدها الدولة.

أشار إلى أن الدولة المصرية تشهد تطورا كبيرا في العديد من المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية ومدى انعكاس ذلك على التنمية الاجتماعية والبيئة وأنها أصبحت نموذج تنموي يحتذي به بشكل كبير.

وتابع: تأتى فكرة الإعلان عن الانجازات بشكل مستمر ومعرفة ما تم تحقيقه وانجازه بشكل يومي يعكس مدى الاتجاه إلى وضوح الرؤية الاقتصادية وكذلك مدى الإفصاح والشفافية في عرض المعلومات والبيانات الخاصة بالإنجازات التي تم تنفيذها ومدى مساهمة ذلك في الاستمرار في تنفيذ المشروعات.