نسرين العسال تكتب : طلقات نارية تغزو البيوت !!

نسرين العسال
نسرين العسال

أصبحت بعض الحملات الإعلامية فى البرامج أو السوشياال ميديا أسلوب حياة يثير الذعر وسلاح فاسد يخترق كل بيت دون استئذان او بالأحرى هدفه ونصب عينيه الأسر المصرية فلابد من توضيح هل الهدف من جراء هذة الحملات تفكيك المجتمع وانقسامه ونشر الفتن مثلا ؟!! واذا كان هذا هو الغرض ؟؟ لمصلحة من ولماذا ؟ الا ترون أن لدينا من المشكلات مايكفينا حتى لاينقصنا إلا هذة المهاترات ؟! اليس لدينا العديد من الموضوعات التى لابد وأن تشغلنا لدعم بلدنا والعمل على تطوير أنفسنا والنظر الى الامام .

فما أراه فى تلك الفترة أن الحياة الأسرية أصبحت مستباحة لكل شخص يخرج علينا ليفتى أو يثير الفتن والبلبلة ، على العلم أننى من أنصار التجاهل، وعدم القاء الضوء على هؤلاء أو إعادة ما يقولونه أو ترديد كلامهم، فدائما ما أرفع " شعار شرف التجاهل يكفينى " ! ولكن عندما تصل هذة الحملات الى أسرنا أو الحياة الزوجية فلابد من أن يكون هناك واقفة حاسمة وعارضة لهؤلاء حتى لا يتمادون فى افعالهم المخربة .

الا يعلمون هؤلاء أن الأسرة المصرية هى العمود الفقرى للدولة ومصدر دعمها ولا تستحق الزج بها بشكل أو بأخر فكفى لعب فى مفاصلها ، فقد أطلقت حملات أيضا منذ بضعة أشهر تتعلق بأن الزوجة ليست مفروض عليها أن تطبخ أو تغسل أو تباشر مهام المنزل دون أجر واذا قامت بمثل هذه المهام فهذا كرما منها وليس واجبا ، واليوم تخرج علينا نهاد بو القمصان لتقول لنا أن الأم غير ملزمة بإرضاع وليدها وأنا أقول لها ياسلام !!!! وأغفلت تماما الآية فى قوله تعالى " وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلَّا وُسْعَهَا لا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ" صدق الله العظيم .. حتى اذا كان هناك شىء من الحقيقة فأحيانا طريقة التناول ماتفسد علينا المعنى وإن كنت آراه مقصود لإضفاء نوع من الإثارة الهدف منها تصدر الترند فقط لاغير !! اجعلوا الحياة تسير كما اعتادنا عليها فعلى الزوجة حقوق وعلى الزوج أيضا حقوق ورضا الطرفين أهم من أى شىء فليس هناك قاعدة ثابتة لأى شىء .

للأسف أصحاب تلك الطلقات النارية من الحملات منتشرون فى كافة منابر الاعلام والسوشيال ميديا .كنت أتمنى ولو تكون هذة الحملات غرضها هادف للبناء وتوعوى تقوم بتغذية العقول وليست اللعب بالعقول ..لكن الترند عايز كدة !!!!