للمرة الأولى في 3 أشهر

صادرات ألمانيا تهبط للمرة الأولى منذ 3 أشهر

صادرات ألمانيا
صادرات ألمانيا

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، اليوم الجمعة، انخفاض صادرات البلاد بشكل أقل من المتوقع في يوليو، إذ هبطت 2.1 % عن الشهر السابق، في حين شهدت الواردات تراجعا غير متوقع، بلغ 1.5 %، حسبما ذكر موقع قناة سكاي نيوز عربية

وكان استطلاع لرويترز قد توقع تراجع الصادرات على أساس شهري بنسبة 2.3 %وزيادة الواردات 0.8 %.

وللمرة الأولى منذ 3 أشهر تسجل الصادرات الألمانية تراجعا، حيث سجلت في أبريل ارتفاعا بـ 4.4 %، ثم 1.3بالمائة في مايو، وسجلت الشهر الماضي ارتفاعا بـ 4.2 %

أقرأ أيضا :الصادرات الألمانية ترتفع 4.4% في أبريل رغم انخفاض التجارة مع روسيا

وقال المكتب إن الصادرات الألمانية إلى روسيا انخفضت 15.1 % مقارنة بالشهر السابق، بعد تراجعها بنسبة 60 بالمئة في مارس وسط العقوبات الغربية الصارمة على موسكو بسبب أزمة أوكرانيا.

وكما أفاد المكتب أنه في يوليو، بلغ الفائض التجاري للبلاد بعد تعديله في ضوء العوامل الموسمية 5.4 مليار يورو (5.38 مليار دولار)، مقابل فائض متوقع قدره 4.8 مليار يورو.

يذكر أن الاقتصاد الألماني حقق نموا في الربع الثاني ليفوق توقعات المحللين مدعوما بإنفاق القطاع الخاص والحكومة رغم أزمة الطاقة، بحسب بيانات حكومية.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الاتحادي، أن أكبر اقتصاد في أوروبا نما بنسبة 0.1 % على أساس فصلي وبنسبة 1.7 % على أساس سنوي بعد التعديل لأخذ عوامل تأثير الأسعار في الحسبان.