مصرع وإصابة 201 شخصًا جراء الفيضانات في السودان

فيضانات السودان - صورة أرشيفية
فيضانات السودان - صورة أرشيفية

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، اليوم الجمعة 2 سبتمبر، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والسيول في السودان لـ 105 أشخاص وإصابة 96 في أنحاء البلاد منذ بداية الخريف وحتى اليوم.

اقرأ أيضًا: روما تسهم في مواجهة فيضانات السودان .. وتدريس اللغة الإيطالية في ليبيا

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن تقرير للمجلس أن الفيضانات والسيول أدت إلى انهيار 34 ألفًا و328 منزلًا بشكل كلي، بينما انهار 46 ألفًا و428 منزلًا جزئيًا، بالإضافة إلى تضرر 225 مرفقًا و108 من المتاجر والمخازن.
يُذكر أن أكثر الولايات تضررًا من السيول والأمطار حتى الآن ولاية نهر النيل، شمال وجنوب كردفان وجنوب دارفور، وأن أكثر الولايات تأثرًا في مجال خسائر الأرواح هي ولاية شمال كردفان.

وفي سياق متصل ، أكد وزير التنمية الاجتماعية المكلف أحمد أدم بخيت، أن الحكومة أرسلت كميات من أمصال العقارب والثعابين للمناطق المتأثرة بالسيول والأمطار.
وأكدت إدارة الطوارئ بمفوضية العون الإنساني بالسودان أن إحصائية الأضرار الناجمة عن السيول والأمطار تمضي بوتيرة سريعة ومتجددة، كما كشفت الإدارة عن تعذر الوصول لمناطق كثيرة بولاية النيل الأبيض فضلا عن ضعف المعلومات من الولاية الشمالية.


وقالت مسؤولة إدارة الطوارئ فاطمة صلاح الدين، إن ظهور كميات كبيرة من العقارب في محلية البحيرة بولاية نهر النيل تحول دون دخول فرق المسح للمنطقة.. مشيرة إلى ظهور العقارب في منطقة واوسي والثمانيات وأن هناك منازل بالمناقل كانت آيلة للسقوط انهارت تماما.