مصدر بالسكة الحديد: مزلقان حادث قطار الشرقية «غير شرعي»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، أن معبر " مزلقان" حادث قطار الشرقية غير شرعي، وكان قد تم إغلاقه من قبل لكن تم فتحه مجددا بطريقة غير شرعية.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الميكروباص مر من المعبر أو المزلقان بطريقة غير شرعية مما تتسبب في الحادث، وشكلت الهيئة لجنة فنية من كبار المهندسين للانتقال إلى موقع حادث قطار الشرقية، وبيان السبب والطرف المخطىء. 

وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قد طلب تقريرا للوقوف على أسباب الحادث، وتوقيع أقصى عقوبة على المتسبب فيه.

وكشف المصدر، عن تفاصيل حادث قطار الشرقية، قائلا، إن قطارا صدم سيارة ميكروباص بالقرب من مزلقان قرية إكياد بمركز فاقوس في محافظة الشرقية، ما أسفر عن مصرع وإصابة مواطنين. 

وذكر أن الميكروباص كان يمر بطريقة غير شرعية من المزلقان مما تسبب في الحادث، لافتا إلى أن نتج عن الحادث مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين، وتم نقل جثامين المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وكان تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا بإطاحه القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس بسيارة ميكروباص أثناء عبورها قضبان السكة الحديد من مكان غير مخصص بالقرب من كوبري عبد السلام بقرية أكياد البحرية مركز فاقوس ونتج عن ذلك مصرع ربه منزل وابنتها وشخص ثالث وإصابة 9 آخرون بإصابات خطيرة.

وانتقلت على الفور، قوات الشرطة بإشراف اللواء محمد الجمسى مدير المباحث الجنائية إلى موقع الحادث، حيث أشرفت على نقل الجثة والمصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى فاقوس المركزي لعلاجهم ورفع أثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

وتوصلت التحريات، إلى أن أثناء عبور الميكروباص قضبان السكة الحديد بناحية كوبري عبد السلام التابعه لقرية أكياد البحرية أطاح بها القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس فأحدث بها تلفيات وهشمها وأودى بحياة 3 أشخاص، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثث وتحديد سبب الوفاة والتصريح بدفنهم، وتشكيل لجنة فنية من هيئة السكك الحديدية لمعاينه الحادث وإعداد تقرير فني عنه وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد عما إذا كان هناك شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

 

اقرأ ايضا

لمعاقبة المتسبب.. وزير النقل يطلب تقريرا مفصلا عن حادث قطار الشرقية