الكشف عن مافيا تقوم بتزوير ختم إدارة أشمون التعليمية وضبط 200 مستند مزور | انفراد

مدير الإدارة التعليمية ومدير خدمة المواطنين
مدير الإدارة التعليمية ومدير خدمة المواطنين

كشف مكتب خدمة المواطنين بإدارة أشمون التعليمية عن وجود مافيا لتزوير أختام إدارة أشمون بعدد كبير من مستخرجات شهادات محو الأمية.

وتبين للمسئولين بمكتب خدمة المواطنين أن الشهادات التي بداخلها الختم المزور للإدارة، كان من المفترض تسليمها لإدارات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية من أجل استخراج رخص خاصة أو مهنية .

وكان المسؤولون بالإدارة بتكليف من يسري عمرو مدير إدارة أشمون التعليمية لخدمة المواطنين بالإدارة التعليمية بأشمون، قد تلقوا تكليفات بمباشرة بمراقبة استعلامات الشهادات المقدمة للمرور على مستوى الجمهورية والتي ترد من إدارة المرور إلى الإدارة التعليمية للتأكد من صحتها من عدمه.

وخلال ذلك يقوم المسؤولون بوضع كل المراسلات تحت عين خدمة المواطنين، ويتم استصدار التصديق إذا كان صحيح من عدمه بمراقبة خدمة المواطنين.

وبناء على ذلك تم وقف العمل بالوارد من تلك الشهادات على شؤون الطلبة مباشر،  واستبداله بمعرفة خدمة المواطنين وذلك بمراقبة كلا من  حسين عيسى مدير خدمة المواطنين بإدارة أشمون التعليمية، وهاني أمين وكيل الإدارة.

وعلى مدار 3 أشهر تمكن المسؤولون من الكشف عن مافيا كبيرة تقوم بتزوير ختم الإدارة التعليمية بأشمون ووضعه على شهادة محو الأمية، بغرض تسليمها بعد ذلك إلى إدارات المرور المختلفة بالمحافظات لاستخراج رخصة مرور.

وبسبب التدقيق المستمر في أختام تلك الشهادات تم الكشف عن 200 شهادة مزورة، أغلبها قادمة من محافظة البحيرة ، وأحيلت إلى جهات الاختصاص.

وكشف مدير خدمة المواطنين أن الأساس الذي بسببه تم الكشف عن ذلك التزوير هو وجود ختم موازي لختم الإدارة التعليمية استخدم في تزويير تلك الشهادات.

وتعمل جهات التحقيق عن الكشف عن تلك المافيا التي تقوم بتزوير ختم الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضا| جمعة و صالح يتفقدان لجان اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب