حكاوي التريند // تقليل الاغتراب وزيادة التموين وهنا الزاهد الأكثر بحثًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


 نتيجة تقليل الاغتراب  وزيادة التموين  وهنا الزاهد 
 أكثر  الموضوعات التى بحثها عنها  جمهور مواقع التواصل الاجتماعى  وصارت الاكثر بحثا على جوجل  وتعرض " حكاوى التريند "  تفاصيل هذه الموضوعات.


 "نتيجة تقليل الاغتراب "

 فقد كانت "" نتيجة تقليل الاغتراب "   من اكثر الموضوعات قراءة تناولتها بوابة اخبار اليوم بموضوع "الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي"

 التعليم العالي: حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بمرحلة تقليل الاغتراب "وجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم. 

 وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بخطوات التقديم لموقع التنسيق الإلكتروني وتوضيح كيفية تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات والمعاهد وتشمل كافة الأشكال التوضيحية (قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بتقليل الاغتراب - فيديو توضيحي حول تقليل الاغتراب) والتي تُيسر على الطلاب إتمام تسجيلهم للتحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني بكل يُسر. 

 وأضاف المتحدث الرسمي أنه يُمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة القادمة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

 الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
http://http://mohesr.gov.eg  

 حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT  

 حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt/ 

 حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  
https://twitter.com/Mohesregypt 


  
"زيادة  التموين  "

 كما كانت الزيادة بالتموين من اكثر الموضوعات متابعة على جوجل وتناولتها بوابة اخبار اليوم بموضوع "الرئيس عبدالفتاح السيسى .. رئيس الجمهورية "أسر تكافل وكرامة فى مقدمة المستفيدين من الزيادة الاستثنائية على بطاقات التموين " بدأ تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين فى إطار إجراءات مواجهة المتغيرات العالمية والتيسير على الأسر المصرية للتعامل مع المتغيرات الأخيرة والحرب الروسية الاوكرانية والتى كان لها أثر على اقتصاديات الدول وارتفاع اسعار بعض السلع مثل النفط والقمح والحبوب والحاصلات الزراعية.

 وبدأت وزارة التموين صرف الزيادة الاستثنائية التى واقف عليها الرئيس فى دعم البطاقات التموينية، وذلك تنفيذا للقرارات التى اصدرها مجلس الوزراء برئاسة   د مصطفى مدبولى  ووبدأ صرف الزيادة الجديدة أمس مع مقررات شهر سبتمبر ويستمر صرف الزيادة حتى مقررات شهر فبراير القادم.

 وبدأ إرسال رسائل امس مع بون صرف الخبز للمواطنين المستحقين للزيادة الجديدة وتحديد نسبة الزيادة فى الدعم التى تم اقرارها، و يستفيد من الزيادات الجديدة  الأسر الأكثر استحقاقا للدعم، ممن يقل دخلهم الشهرى عن الحد الأدنى للأجور والذى يعادل 2700  جنيه.

 وبالنسبة للمعاش الشهرى من يقل دخلهم عن 2500 جنيه، بالإضافة إلى أصحاب معاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى والأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة، ويصل عدد المستفيدين من الزيادة الجديدة فى الدعم السلعى إلى حوالى 37 مليون مواطن مقيدين على 9 ملايين بطاقة تموينية.

 كما بدأ صرف الزيادة الجديدة فى قيمة دعم الخبز لضمان المحافظة على سعر الرغيف عند 5 قروش للمواطن، حيث تتحمل الحكومة الزيادة الجديدة فى أسعار القمح وتكلفة إنتاج الخبز لضمان استفادة المواطن من دعم الخبز، حيث بدأ ضخ حوالى 32 مليار جنيه فى منظومة الخبز، نتيجة ارتفاع أسعار القمح عالميا من 250 دولارا لما يتراوح بين 400 دولار و450 دولارا لضمان صرف كمية الخبز المحددة للمواطن يوميا والتى تصل إلى 5 أرغفة بسعر 5  قروش للرغيف. 

 وصرح مصدر مسئول بوزارة التموين أنه تمت مراجعة وحصر المستحقين لصرف الزيادة الجديدة فى الدعم بعد مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة  الرقابة الإدارية، وتم حصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من زيادة الدعم الاستثنائى عَلى بطاقات التموين.

حيث أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التى ستستفيد من الحزمة الإضافية بقيمة 100 جنيه يصل إلى  حوالى 8 ملايين بطاقة، كما يصل دعم الـ 200 جنيه لأسرتين أو 3 أسر ويصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألف بطاقة، بينما البطاقات المتضمنة أكثر من 3 أسر يصل الدعم لها الى 300 جنيه وعدد المستفيدين منها 926 بطاقة، وذلك بإجمالى أكثر من 37 مليون مواطن مستفيد مسجلين على تلك البطاقات.
 وقال د على المصيلحى وزير التموين إنّ الزيادة الجديدة يتم صرفها فى صورة سلع تموينية وليس دعما نقديا، وذلك لضمان استفادة الاسر من الدعم وبما يساعد على توفير احتياجات المواطنين من السلع وتحقيق اقصى استفادة من الدعم ،و اشارالى ان قيمة السلع الاضافية التى ستطرح خلال الاشهر الستة القادمة تصل قيمتها الى حوالى 4.5  مليار جنيه.   
 وخلال المدة المحددة للمساعدات الاستثنائية لأصحاب بطاقات التموين  الاولى بالرعاية ، بما يعادل  زيادة فى الدعم المخصص للسلع بحوالى مليار جنيه شهريا، سيتم اضافتها الى  قيمة الدعم السلعى الشهرى العادى والذى يعادل حوالى 3.5 مليار جنيه.
 

هنا الزاهد

اما هنا الزاهد فانشغل رواد السوشيال ميديا بمتابعة اخبارها بعد تداول فيديو يظهر رفضها التصوير مع احد  المعجبين ونشرت بوابة اخبار اليو م موضوعا     عنه بعنوان "فيديو| هنا الزاهد تكشف حقيقة سب معجب طلب التقاط صورة معها" خرجت الفنانة هنا الزاهد، للكشف عن حقيقة الفيديو المتداول يُظهر رفضها التصوير مع أحد معجبيها، موضحة أن المشهد تمثيلي وليس حقيقيا ومن مسلسل "حلوة الدنيا سكر".

 ونشرت هنا الزاهد، مقطعي فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، أحدهما من أحد مشاهدها في مسلسل "حلوة الدنيا سكر"، والآخر تقول فيه بانفعال: "قولت مش هينفع، أنتوا.. (تقوم بسبه)"، فيرد مصوره: "كتر خيرك يا فنانة".

 وعلقت الزاهد، قائلة: "عشان أخلص من موضوع الفيديو المنتشر، الممثل اللي معايا في المشهد مصوره وبموبايله ومنزلة كأنه حقيقي، أنا مش فاهمة استفدت إيه إنك تطلع حد بطريقة مش حقيقية وتفهم الناس كده، ده مشهد من مسلسل حلوة الدنيا سكر.. وياريت نركز مش أي حد ينزل حاجة تتصدقhttp://View this post on Instgarmيذكر أن آخر أعمال الفنانة هنا الزاهد مسلسل "أنا وهي" بطولة النجوم: أحمد حاتم، أشرف عبد الباقي، محمد ثروت، محمود البزاوي، سلوى محمد علي، ندا عادل، ومحمد الصاوي، ومن تأليف مصطفى حمدي وإخراج سامح عبد العزيز.

 ويعرض لهنا الزاهد حاليا فيلم "بحبك"، بطولة تامر حسني، هدى المفتي، مدحت إسماعيل، حمدي الميرغني، وشهد الشاطر، من إنتاج حسام حسني، وتأليف وإخراج تامر حسني، في أولى تجاربه الإخراجية.

اقرأ أيضا| التعليم: لم نصدر أي حركة تغييرات للمسئولين في المديريات حتى الأن