دراسة حديثة: «الماء بالليمون» يحمي من الإصابة بالجفاف ويزيد الطاقة

الماء بالليمون
الماء بالليمون

ظهرت دراسة حديثة، تشير إلى أن الماء والليمون بشكل عام يحمي من الإصابة بالجفاف الشديد، ويساعد الماء بالليمون، أن يساعد في استقرار شهيتك، ما يجعلك أقل تناولا للوجبات الخفيفة على مدار اليوم، وقد يزيد الماء والليمون من طاقتك لأنه غني بفيتامين C، الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد، ويمكن لماء الليمون أن يساعد في حماية خلاياك من خلال تقديمه كمضاد أكسدة فعال وتشجيعك على تناول نظام غذائي صحي بشكل عام، بحسب ذا صن البريطانية. 

ويساعد الماء بالليمون، في تعزيز نضارة البشرة من خلال إعطائها دفعة من فيتامين C، المعروف بإبطائه عمليات الشيخوخة، ولكن من دون نسيان روتين العناية بالبشرة الجيد واعتماد واقي الشمس،  تعتمد الكمية التي يجب أن تشربها كليا على أهدافك في الترطيب.


وبالنسبة للنساء، يوصى بالحصول على 75 مجم من فيتامين C كل يوم، بينما بالنسبة للرجال، يوصى بتناول 90 مجم. ويمكن أن يتغير هذا بناء على وزنك، لذلك إذا كنت في شك من الكميات المطلوبة ناقش دائما التغييرات الطبية في روتينك مع طبيبك.

ويوصي الخبراء، بملء زجاجة سعة لتر واحد بماء بدرجة حرارة الغرفة، وإضافة نحو 4 شرائح من الليمون وشربه طوال اليوم للحصول على نتائج ترطيب أفضل، وذلك بحسب موقع MedicineNet. 

 

اقرأ ايضا

«عشبة الليمون».. علاج فعال للإنتفاخ وألم المعدة