فنانو لبنان يشيعون الفنان جورج الراسى .. « عريس السماء » فى جنازة مهيبة

وفاة الفنان جورج الراسى
وفاة الفنان جورج الراسى

إيهاب القسطاوي

أقيمت مراسم جنازة الفنان جورج الراسي بمشاركة واسعة من فنانو لبنان الذين تجمعوا للاحتفاء بمسيرة أحد أبرز الأسماء اللبنانية في ساحة الغناء ، حيث قدم  الفنان الراحل العديد من الألبومات الغنائية، التي حظيت بنجاح وانتشار واسع، و يعد  الفنان جورج الراسي ايضا أحد أكبر مساهمى حملات التوعية ضد حوادث السير ، والذى توفى في حادث سير مروع في الساعات الأولى من صباح السبت 27 أغسطس ، بعد اصطدام سيارته بحاجز وسطي في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية ، أثناء عودته من سوريا عقب إحياء حفل هناك،و قد كان برفقة الفنان الراحل في سيارته السيدة زينة المرعبي  منسقة أعماله التي توفيت هي الأخرى في نفس الحادث .

وقد سادت على نحو غير مألوف أجواء من الحزن والأسى خيّمت على سماء لبنان ، ففى  الساعة الثانية من بعد ظهر الامس ، توافد أهل واصدقاء الفقيد إلى صالون كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس في المنصف- جبيل، لتقديم واجب العزاء بـ”عريس السماء”، كما وصفته شقيقته الممثلة نادين الراسي، وللوقوف إلى جانب العائلة المفجوعة بخسارة ابنها.حيث تم تشييع الفنان الراحل إلى مثواه الأخير. فى حين كان ملفتا  غياب جويل حاتم طليقة الفنان الراحل جورج الراسي. 

و قد حرص عدد كبير من النجوم على التوافد لتقديم واجب العزاء لأسرته، وشقيقته الممثلة نادين الراسي. وشارك في مراسم الوداع حشد من الفنانين اللبنانيين، تقدمهم نقيب الممثلين في لبنان، جورج شلهوب، وراغب علامة، ووائل جسار.

كما حرصت فنانات لبنانيات على التواجد لمؤازرة زميلتهن الراسي، من بينهن نادين نجيم ومايا دياب وسيرين عبد النور وماغي بو غصن وستيفاني صليبا، إلى جانب مخرجين وإعلاميين ووجوه سياسية واجتماعية وثقافية ودينية.

كما حرصت أسرة الراسي على تكريم إرثه الفني، وتواجده معهم بصوته، وذلك بتشغيل أغانيه عبر مكبرات صوت، خاصة أغنية “أنت الحب” التي اشتهر بتقديمها في سن صغيرة.

وقد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر يظهر لحظة بكاء الفنان مروان خوري خلال مواساته الممثلة نادين الراسي بوفاة شقيقها الفنان الراحل جورج الراسي.

كشف الإعلامي رجا ناصر الدين الصديق المقرب من الممثلة نادين الراسي عبر مداخله هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية عن سر يخص الفنان الراحل جورج الراسي ، وقال : “جورج توقع وفاته قبل شهرين وأوصى والدته بطفله، حيث كان يشعر بالرحيل عن دنيانا وكان قلبه دائما يمنحه هذه الإشارات، وأشار إلى أن الحادث كان صعبا على نادين فقد تلقت خبر وفاة شقيقها من مواقع التواصل الاجتماعي مثلها مثل أي شخص مما سبب لها صدمة كبيرة وبعدها تلقت إتصالا هاتفيا أخبروها فيه أن شقيقها قد رحل بعد تعرضه لحادث سير مع مديرة أعماله أثناء عودته من حفل غنائي على الحدود اللبنانية السورية.

 على صعيد آخر لا تزال ملابسات الحادث المفجع الذي أودى بحياة الراسي تتكشّف بعد انتهاء الطبيب الشرعي من الكشف على جثته، إذ أفاد الوكيل القانوني لجورج، المحامي أشرف الموسوي في تصريح صحفى  بأنّ تقرير الطبيب الشرعي أكد أنّ “الجثة سليمة وهناك كسور في القفص الصدري والرأس، وذلك نتيجة الرضوض القوية إثر اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي على الطريق بين الحدود اللبنانية والسورية”، وكشف الموسوي أنّ “التحقيقات قد خُتِمَت بإشارة من النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، بعد الاستماع إلى إفادة والد جورج الراسي، خليل الراسي”.

وأضاف: “الحادث وقع قبل الحدود اللبنانية بكيلومتر واحد، بعد اجتياز الراسي نقطة الأمن العام السوري، والحادث قضاء وقدر نتيجة عدم إنارة الأوتوستراد الدولي، وغياب أدنى مقوّمات السلامة المرورية بين نقطتَي المصنع السوري واللبناني”.

كما أشار إلى أنّ السيدة زينة المرعبي، الضحية الثانية في حادث السير، هي “المنسقة الخاصة لأعمال جورج الراسي، وتدير صفحاته الإلكترونية، وكانت برفقته لإحياء الحفل في سوريا”.

يُذكر أنّ المرعبي أمّ لثلاثة اولاد، وهي ابنة عقيد متقاعد في الأمن العام، من بلدة عيات العكارية، وسكان مدينة طرابلس.

في السياق، تشير معلومات عن تحقيق مكثفة سير زحلة بالحادث إلى أنّ التحقيق الأوليّ أظهر أنّ “الحادث قضاء وقدر، ولا آثار لتسرّب أيّ مادة على الإسفلت من الممكن أن تكون قد أدّت للانزلاق، ولا آثار للفرامل على الطريق”.