الشرطة تلاحقها 

يوتيوبر تايلاندية شهيرة تخدع المتابعين وتستولي على 55 مليون دولار

يوتيوبر شهيرة تخدع المتابعين
يوتيوبر شهيرة تخدع المتابعين

تلاحق الشرطة التيلاندية يوتيوبر شهيرة بعد أن خدعت الآلاف من المتابعين وحصلت على ما يقارب من 55 مليون دولار.

ونجحت ناتامون خونجشاك، المعروفة باسم «ناتي»، في جذب عدد كبير من المتابعين ووصل عددهم إلى نحو 847 ألف معجب على موقع «يوتيوب»، وذلك من خلال نشرها مقاطع فيديو لرقصاتها. 


و بدأت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة أيضاً في الإعلان عن دورات خاصة لتجار العملات الأجنبية الناشئين على حسابها على «إنستجرام»، ونشرت العديد من الصور لما زعمت أنها أرباحها، وشجعت الآخرين على تحويل الأموال من خلال عملية احتيال تجارية وعدت بعائدات مذهلة على الاستثمارات.

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية، قدم أكثر من 6 آلاف شخص لناتامون أموالاً للاستثمار بعد أن وعدوا برؤية عوائد تصل إلى 35% إذا قاموا بالتحويل النقدي، و لم تسر الأمور بسلاسة كما هو مخطط لها.

وفي مايو، نشرت ناتامون على حسابها أنها مدينة بمبلغ مليار بات (27 مليون دولار) للمستثمرين، وادعت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي أن الوسيط الذي تتعامل معه حظر حساب التداول الخاص بها منذ مارس، وذلك بحسب صحيفة «نيويورك بوست».

وأصدرت وحدة شرطة تايلاند المتخصصة في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت الأسبوع الماضي مذكرة توقيف بتهمة الاحتيال ضد ناتامون. ورد أن المسؤولين التايلانديين تلقوا بالفعل شكاوى من 102 شخص يزعمون أنهم فقدوا ما مجموعه 30 مليون  ألف دولار. 

وتتكهن وسائل الإعلام المحلية ومتابعي ناتامون الآن بأنها هربت من البلاد، حيث لم تتم مشاهدتها على قنواتها منذ يونيو، مع ذلك، ذكرت شبكة «بلومبيرج» أن سجلات الهجرة الخاصة بها تظهر أنها لم تغادر تايلاند.

اقرأ ايضا|لتسجيل تجربته.. يوتيوبر أمريكي يشتري أغلى تذكرة طائرة