غادة رشاد: النظام الجديد للتعليم يبعد الطلاب عن الحفظ والتلقين

غادة رشاد
غادة رشاد

قالت الدكتورة غادة رشاد، المراجع الخارجي بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة الوزراء؛ إن النظام الجديد للتعليم يبعد الطلاب عن الحفظ والتلقين ليتم إعداد طالب فاهم واع، وذلك لمواكبة العصر باستخدام التكنولوجيا، فمصر ليست أقل من أي دولة متقدمة، فمصر دائما تصدر العلماء.

 وأضافت " رشاد " خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الاولي المصرية، اليوم الخميس، أن أهم ما يساعد في تطبيق نظام التعليم الجديد هو تدريب المعلمين وتنميتهم مهنيًا، مع تطبيق معايير الجودة وعمل تقويم ذاتي لكل أدواتنا في التعليم؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف، وعمل خطط ضمان لنقاط القوة وخطط تحسين لنقاط الضعف، حتى يتم الوصول إلى الجودة والتميز.

ويعد مشروع إنشاء مدارس ومراكز خدمات تكنولوجية بكل قرية والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز وعمل الكباري،  وتبطين الترع من أهم المشاريع التي ساهمت في مشروع "حياة كريمة"،  بجانب المشروعات العملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة وحي الأسمرات التي أنشأها الرئيس لمحاربة العشوائيات؛ فمصر تعيش الآن في أبهى عصورها.


وأوضحت أن مشروع "١٠٠ مليون صحة" ومشروع "التحول الرقمي" ومشروع "الكباري الجديدة" التي وفرت على المواطن وقتا وجهدا كبيرا، فهي من المشاريع العملاقة التي أنجزت في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أقرا ايضا|  خبير: الطاقة الأحفورية سبب التغير المناخي لرخص ثمنها