خاص| التموين تبدأ صرف الدعم الاستثنائي من 100 لـ300 جنيه وفقًا لعدد الأسر

 معاون وزير التموين و المتحدث الرسمي باسم الوزارة
معاون وزير التموين و المتحدث الرسمي باسم الوزارة

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، بإرسال رسائل عبر بون صرف الخبز المدعم، إلى الأسر المستحقة للدعم الاستثنائي، الذي وجه بصرفه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  لمدة 6 أشهر.

وشهدت المنافذ التموينية منذ صباح اليوم إقبالًا كبيرًا من أصحاب البطاقات، الذين جائتهم هذه الرسالة على بون صرف الخبز، وفوجئ الكثير من مستفيدي البطاقات التموينة، باختلاف المبلغ الذي تم إضافته إلى رصيد دعم السلع على البطاقة التموينة، رغم تضمنها نفس عدد الأخبار، حيث حصلت بطاقات بها 5 مستفيدين على دعم بقيمة 100 جنيه، في حين حصلت بطاقة أخرى على 200. 

وأوضح أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن العبرة بعدد الأسر داخل البطاقة الواحدة وليس عدد الأفراد، لافتا إلى بدء نحو 40 منفذا على مستوى الجمهورية بصرف الدعم الاستثنائي بالتزامن مع صرف مقررات سبتمبر.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، صرف سلع الدعم الاستثنائي، لنحو 36 مليون مواطن مقيد على 7.7 مليون بطاقة تموينية، من الأسر الأكثر احتياجا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بصرف دعم استثنائي، للأكثر احتياجا، ويستمر الصرف.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف الدعم الاستثنائي، بواقع 100 جنيه لكل بطاقة تتضمن أسرة واحدة من الأكثر احتياجا، و200 جنيه للبطاقات المتضمنة أسرتين، و300 جنيه للبطاقة التموينية المتضمنة 3 أسر، وذلك بالتزامن مع صرف مقررات سبتمبر، عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحديد الفئات المستحقة للدعم الاستثنائي وفقًا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجاً  كالتالي:

-المطلقات

-الأرامل

-العمالة المؤقتة والموسمية

- من يتقاضي الحد الأدنى للأجور أو أقل.

-كبار السن.

-مستفيد معاش «تكافل وكرامة»

 

اقرأ أيضا|«التموين» تطرح 30 سلعة لصرفها ضمن الدعم الاستثنائي اعتبارا من 1 سبتمبر