فوائد الشاي المثلج في الصيف

تعبيرية
تعبيرية

مع ارتفاع درجات الحرارة يفضل الجميع تناول المشروبات المثلجة للتقليل من شدة الحرارة، وترطيب الجسم، وتشير التقرير بأن من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في فصل الصيف هو الشاي المثلج فهو يحتوي على العديد من الفوائد للجسم. 


ويمكن أن يعزز الشاي عملية التمثيل الغذائي، وأظهرت الأبحاث أن شرب 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يمنع امتصاص الجسم للجلوكوز في الخلايا الدهنية ويعمل على استقرار مستويات الجلوكوز هذه، ويقلل من الشهية العامة ويعمل على منع ارتفاعات الأنسولين الدراماتيكية، وهو منتج ثانوي شائع بشكل خاص من المشروبات الغازية السكرية، وذلك بحسب موقع teameteas. 

وشرب المزيد من الشاي سيبقيك حتمًا أكثر رطوبة عندما ترتفع درجات الحرارة ويكون جسمك في أمس الحاجة إليه! دحض الأسطورة القائلة بأن الشاي المحتوي على الكافيين سيؤدي في الواقع إلى الجفاف، وكشفت الدراسات أنه حتى في الشاي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، لا يزال هناك مكسب إجمالي للسوائل. في الواقع ، أثبت الشاي مرارًا وتكرارًا أنه خيار مرطب مثل الماء، ولكنه يحتوي على قوة إضافية مع كثافته المضادة للأكسدة وفوائده الصحية الأخرى.

كيفية تحضير الشاي المثلج للانتعاش في الصيف

وتبين أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأخضر المثلج على وجه التحديد تقلل من خطر الإصابة بالكسور وتحسن تكوين العظام، وتم الجمع بين هذا وبين قدرة الشاي على خفض ضغط الدم واستخدام مضادات الأكسدة لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون للحصول على الوقود وأنت في طريقك إلى صيفك الأكثر صحة.