تغريم شاب 20 ألف جنيه لتعمده مضايقة خطيبته السابقة عبر «السوشيال ميديا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار محمد يوسف عبد الله، تغريم شاب مبلغ 20 ألف جنيه في الجنحة رقم 926 لسنة 2022، لتعمده إزعاج ومضايقة خطيبته السابقة بإساءة استعماله أجهزة الاتصالات، وسب المجني عليها والتشهير بها على مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات وألفاظ خادشة للشرف والاعتبار.

 
كانت قد تقدمت المجني عليها "صفاء.ح" بعدد من البلاغات ضد المشكو في حقه بأكثر من جهة حملت أرقام 4285 لسنة 2022، و3630 لسنة 2022 إداري أول مدينة نصر، بجانب بلاغ رقم 6 لسنة 2022 بتاريخ 5 مايو 2022 بوحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
 
وتضمنت البلاغات، أن المجني عليها كانت مخطوبة منذ نوفمبر 2020 بالمشكو في حقه حتى ديسمبر 2021، وانفصلت عنه نظرا لوجود خلافات مستمرة بينهما، خاصة بعد عزله من وظيفته نتيجة مشاكل مع والدته وأقاربه.
 
وأضافت في البلاغ أنها فوجئت بسيل من الرسائل على هاتفها المحمول وصفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من المشكو في حقه، يوجه لها عبارات سب وقذف وتشهير، مضيفة أنها تضررت من قيامه بإرسال رسائل على تطبيق المحادثات " imeassage" على شبكة المعلومات الدولية على هاتفه وتتضمن تلك الرسائل عبارات إساءة وتهديد بالتشهير مما تسبب لها في اضرار مادية ومعنوية.
 
وقالت المجني عليها عبر صفحتها على فيس بوك، بأن المجني عليها حصلت على حكم من المحكمة الاقتصادية، بتغريم المشكو في حقه إلا أن الحكم لم ينفذ نظرًا لهروبه من محل إقامته، مشيرة إلى تلقيها تهديدًا بالقتل وعدم تركها في حالها.

اقرأ أيضا| اليوم.. «الاقتصادية» تفصل في استئناف مرتضى منصور على حبسه سنة