سواريش يحصل على 200 ألف دولار للرحيل عن الأهلي.. كواليس الساعات الأخيرة

سواريش
سواريش

وجه مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وجهازه المعاون عن الفترة الماضية التي تولى فيها المسئولية.

وأكد المجلس علي تقديره الخالص للجهد الكبير الذي بذله سواريس ومساعديه، ومحاولاتهم التي لم تتوقف عن بذل أقصى ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات  حتي يتمكن الفريق من تقديم الأداء المنتظر وتحقيق النتائج المرجوة، وهو ما يقدره النادي ومسئوليه، وفي إطار الاحترام والاحتراف الذي يحكم العلاقة بين الطرفين.  ونظرًا لبعض المعطيات تم اليوم إنهاء  التعاقد مع سواريش ومعاونيه بالتراضي. وعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق و النجاح في خطواتهم المقبلة.‎

وكان حسم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قرار إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حيث يعلن النادي خلال ساعات قليلة قرار الإقالة.
وعقد الخطيب جلسة مع البرتغالي يوجه فيها الشكر له على الفترة التي قضاها في النادي.
وحظي ملف الشرط الجزائي مناقشات بين الطرفين خاصة أن سواريش طلب الحصول على 3 أشهر قيمة الشرط المنصوص عليه في العقد عكس ما يثار بأن العقد بدون شروط جزائية.
وكشفت مصادر بالنادي أن سواريش كان يطلب الحصول على ما يزيد عن 300 ألف دولار وكان حصل على مقدم تعاقد 100 ألف دولار وتم منحه 100 ألف دولار أخرى متنازلا عن 100 ألف أخيرة ويكتفي بالحصول على 200 ألف دولار، لفسخ العقد بالتراضي. 
وبذلك يحسم النادي الجدل الذي أثاره ريكاردو سواريش، بتأكيده الاستمرار في قيادة الفريق الموسم المقبل نافيا رحيله عن القلعة الحمراء، بعد نهاية الموسم الجاري.

وقال سواريش إن اليوم كانت آخر مباراة في الموسم أمام سيراميكا كليوباترا، ولكنه يستعد للموسم المقبل حسب الاتفاق مع إدارة النادي.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: انطباعي عن الأهلي معلوم للجميع، وكنت أعرفه قبل أن أصل إلى تدريب الفريق وأفخر بتولي قيادته الفنية.

وأشار إلى أنه منذ أن تولى المسئولية ومن قبلها كان يجهز للعمل وقام بتحليل الفريق بشكل كبير وشاهد العديد من المباريات السابقة، وأنه وقف على بعض الملحوظات في الدفاع، في الوقت الذي يملك فيه الفريق عناصر مميزة ولكنه تأثر بالإجهاد البدني.

وأوضح: اللاعبون خاضوا مباريات كثيفة في فترة زمنية قصيرة، مما سبب إجهادا كبيرا، خاصة مع وجود إصابات للاعبين خاصة في مركز الجناح مثل طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وحسين الشحات ولويس ميكيسوني ثم إصابة محمد شريف ومحمد عبد المنعم وعمرو السولية وأحمد عبد القادر.. الجميع يعلم أن قرار الأهلي التاريخي بإراحة اللاعبين كان مناسبا وبعدها عاد بعض اللاعبين الكبار للمشاركة بشكل تدريجي.

وأضاف: في بعض اللقاءات لم يكن المتاح أكثر من ١٥ لاعبا.. أنا فخور بما قدمته هذه المجموعة من اللاعبين وقد دفعت بهم في العديد من المباريات وقد أجادوا ويستحقون التحية.

كما أود أن أشكر الجماهير على رسائلهم وتقديرهم لما نقوم به.

أقرا ايضاً|
 

رسميا.. الأهلي يعلن إقالة سواريش وجهازه المعاون