الأرصاد: منخفض جوي السبب في خفض درجات الحرارة الأيام القادمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن تأثر البلاد بأمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا حيث يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يحجب جزء من أشعة الشمس وبالتالي يشعر المواطنين بتحسن في الأحوال الجوية. 

 

وأضاف خبراء الأرصاد أن  تسود الأجواء الرطبة خلال فترة النهار على السواحل الشمالية وحارة رطبة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ولكن الأجواء تظل شديدة الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

 

وأكد الخبراء أن هناك ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات النهار، منوهة أن العظمى تسجل على القاهرة الكبرى اليوم 33 درجة مئوية ولكن مع زيادة نسبة الرطوبة حيث تسجل 35 درجة مئوية.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط للرياح بداية من غياب أشعة الشمس، والتي تستمر حتى الساعات المتأخرة من الليل مما تقلل من نسبة الرطوبة وتعمل على انخفاض في درجات الحرارة.   

 

وأفادت الهيئة هناك تحسن نسبى فى درجات الحرارة لأن معظم الكتلات الهوائية القادم من البحر المتوسط تعمل على خفض السحب المتوسطة والحد من أشعة الشمس مع ارتفاع نسب الرطوبة مع اقتراب فصل الخريف والتى ستقل معه نسب الرطوبة .

 

وأكد الخبراء أنه بداية فصل الخريف سنشعر معه ببرودة  خفيفة ونشاط للرياح مع انخفاض نسب الرطوبة وتدريجيا سنشعر بتحسن كبير فى درجات الحرارة ونسب الرطوبة .

 

وأشارت إلى أن مصر تتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى مع الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط أو من على جنوب أوروبا مما يؤدي إلى اختلاف الطقس عن الأسابيع الماضية حيث إن الطقس يكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وذلك خلال فترات النهار.

 

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال الفترة القادمة على مدار 6 أيام من يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 حتى الاثنين 5 سبتمبر 2022.

 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية إنه يسود خلال هذه الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

و كما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

ومن المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد ظهور  السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

ومن المتوقع ارتفاع  نسب الرطوبة نهارا مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات مئوية.

 

وأفاد خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية أن خلال تلك الفترة  تنشط الرياح ليلا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

إقرأ ايضا : 4 ظواهر جوية تضرب البلاد فى الـ 6 أيام المقبلة