«الأرصاد»: تحسن في الأحوال الجوية وأجواء صيفية مستقرة على الأنحاء| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد تحسن في الأحوال الجوية، والأجواء الصيفية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب  أوروبا مروراً بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس غدًا الأربعاء «حار رطب نهارًا ومعتدل ليلًا»

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يامصر» المُذاع على فضائية «الأولى المصرية»، أننا نتأثر أيضاً بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العُليا، حيث يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يحجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي نشعر بتحسن في الأحوال الجوية. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء رطبة خلال فترة النهار على السواحل الشمالية، وحارة رطبة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ولكن الأجواء تظل شديدة الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأشارت "غانم" إلى ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع في درجات الحرارة خلال فترات النهار، منوهة أن العُظمى تسجل على القاهرة الكبرى اليوم 33 درجة مئوية، ولكن مع زيادة نسبة الرطوبة فتسجل 35 درجة مئوية.

وأكملت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون هناك نشاط للرياح بداية من غياب أشعة الشمس، والتي تستمر حتى الساعات المتأخرة من الليل مما تقلل من نسبة الرطوبة، وتعمل على انخفاض في درجات الحرارة.