للجنس الناعم.. «حبوب مونج» لشعر أقوى: غنية بالحديد والبروتين  

ارشيفيه
ارشيفيه

تُستخدم  «حبوب مونج» للوجه كعلاجات منزلية للبشرة الجافة والباهتة وتسمير البشرة وحب الشباب وأيضًا كطريقة سهلة لإزالة الشعر.

حبوب مونج هو عدس شائع جدًا يوجد في العديد من المنازل الهندية، إنه ذو قيمة غذائية عالية وهو مصدر جيد جدًا للبروتين النباتي الذي يقسم به النباتيون. 

غالبًا ما يستخدم في صنع الكاري والبراعم، وهو أيضًا منجم ذهب لأغراض التجميل، من الوجه والجسم والشعر، يحل حبوب مونج الكثير من المشاكل ويمكن أن يكون أحدث إضافة لنظام جمالك. 

فيما يلي بعض استخدامات حبوب مونج التي ستجعلها بالتأكيد رفيق الجمال الأحدث لك:

- لعلاج حب الشباب:

بالنسبة للأشخاص الذين سئموا من ظهور حب الشباب وظهور حب الشباب في كل مكان على وجوههم ، فإن حبوب مونج ما عليك سوى نقع القليل من حبوب مونج طوال الليل في الماء وطحنه في صباح اليوم التالي لتشكيل عجينة، الآن اخلطي نصف ملعقة صغيرة من السمن وضعيه على وجهك. 

دلكي وجهك بلطف واتركيه لمدة 10 دقائق، اغسلي وجهك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف، للحصول على نتائج فعالة ، استخدم هذه العبوة ثلاث مرات في الأسبوع.

- لإزالة تان الشمس:

الصيف هنا وكذلك مشكلة تان الشمس، مع وجود أشعة الشمس الحارقة في الخارج ، تعد أشعة الشمس مشكلة شائعة جدًا يواجهها الناس في الصيف.

 لإزالة التسمير ، فقط نقع حفنة من حبوب مونج بين عشية وضحاها وطحنها لتشكيل عجينة، أضف الآن بعض اللبن الرائب المبرد أو جل الصبار واخلطه جيدًا. 

ضع الخليط على المنطقة المصابة مثل الوجه أو الذراعين، اتركه لمدة 5-10 دقائق واغسله بالماء البارد، لن يؤدي ذلك إلى تهدئة السمرة فحسب ، بل سيجعل البشرة أيضًا ناعمة وسلسة.

- لنمو الشعر:

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الشعر الجاف والجاف ، فإن حزمة مونج للشعر مثالية لك. فقط قم بغلي بعض حبوب مونج وطحنه، أضف صفار البيض، وبضع قطرات من الليمون واللبن الرائب إليه وشكل عجينة.

 الآن ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، اغسله بشامبو خفيف وجفف شعرك، يمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.