مرحاض ذكي وكمبيوتر قابل للطي.. بمعرض «برلين IFA 2022»

ارشيفيه
ارشيفيه

ألقت صحيفة «ديلي ميل» MailOnline، نظرة على بعض الأدوات الغريبة، والرائعة التي نتوقع رؤيتها خلال فعاليات المعرض الدولي، مع انطلاق معرض إيفا برلين، أو معرض راديو برلين IFA 2022 في ألمانيا هذا الأسبوع.

ويُعقد سنويًا IFA، أو Internationale Funkausstellung، وهو أحد المعارض التجارية الرائدة في العالم للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، ويُعقد سنويًا في برلين.

ويستمر IFA هذا العام في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر، وهو أول حدث شخصي كامل النطاق لمدة ثلاث سنوات، بسبب الاضطراب الناجم عن جائحة كوفيد في عامي 2020 و 2021.

وسيقدم أكثر من 1000 عارض من أكثر من 30 دولة منتجاتهم لتجار التجزئة والمشترين وخبراء الصناعة، بما في ذلك Samsung و LG و Huawei و Nokia.

وسيحضر MailOnline العرض أيضًا، حيث سيقدم لك أحدث الأخبار فور حدوثها من برلين.

والغائب البارز هو شركة آبل Apple، التي لا تحضر IFA وبدلاً من ذلك تحب الكشف عن منتجاتها بشروطها الخاصة. من المقرر أن تكشف شركة التكنولوجيا الأمريكية عن هاتفها الجديد ايفون iPhone في سبتمبر.

كما اتخذت شركة سوني اليابانية العملاقة قرارًا بعدم المشاركة في معرض IFA 2022، وقالت في بيان: "مع تحول العالم بشكل كبير نحو الفرص الرقمية وعبر الإنترنت، ستتواصل سوني بطرق يمكن أن تنقل أخبار منتجاتنا المثيرة إلى جمهور أوسع."

وفيما يلي إليك بعض المنتجات المشاع تسريبات عنها والمؤكدة من أولئك الذين سيعرضون في برلين هذا الأسبوع..

مرحاض ذكي

من المتوقع أن تعرض شركة سامسونج Samsung نموذجًا أوليًا جديدًا للمرحاض الذكي، والذي تم تطويره بالشراكة مع مؤسسة Bill & Melinda Gates Foundation.

وقد تم تصميم المرحاض للاستخدام المنزلي، ويتميز بتقنيات المعالجة الحرارية، والمعالجة الحيوية التي تقتل مسببات الأمراض في النفايات البشرية، مما يجعل النفايات آمنة بعد ذلك لإطلاقها في البيئة.

أكبر تلفزيون OLED في العالم

وتكشف LG خلال المعرض عن تلفزيون LG OLED evo Gallery Edition (موديل 97G2) ، وهو أكبر تلفزيون OLED في العالم، و ستعرضه في IFA 2022.

ويأتي  التلفزيون بشاشة ضخمة بقياس 97 بوصة، والتي قالت إل جي إنها "ستوفر تجربة مشاهدة غامرة على نطاق واسع".

حقيبة الحذاء الذكية

وقبيل الحدث، أعلنت ايضًا LG أيضًا عن منتجين جديدين لهووس الأحذية مع مجموعة واسعة - "ShoeCase" و "ShoeCare".

وShoeCase هو حل تخزين "صديق للمساحة"، يتكون من عدة وحدات ذات أغطية شفافة، كل منها مصمم لإيواء زوج من الأحذية.

شاشة كمبيوتر محمول قابلة للطي

ومن المتوقع أن تعرض شركة أسوس Asus التايوانية جهاز Zenbook 17 Fold OLED، وهو كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس مقاس 17.3 بوصة قابلة للطي إلى النصف.

وتقول الشركة إن شاشة اللمس OLED تطوى إلى حجم مضغوط يبلغ 12.5 بوصة ، مما يجعلها أصغر من ورقة آلة التصوير لسهولة الحمل.

هواتف جديدة
هذا ومن المنتظر أيضا أن تقوم سامسونج Samsung IFA خلال المعرض الدولي بعرض هواتفها الذكية الجديدة القابلة للطي، ومنها Galaxy Z Fold 4 ، و Galaxy Z Flip 4، على الرغم من أنها سترفع الغطاء عن الأجهزة الأخرى التي لا تزال سراً حتى الآن.