حكاوى التريند| نرمين الفقى بإطلالتها ورئيس الوزراء العراقى ونجيب محفوظ .. الأكثر بحثاً

نرمين الفقي
نرمين الفقي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بصور النجمة نرمين الفقى لاطلالتها الجديدة كما انشغل رواد مواقع التواصل بالبحث عن رئيس الوزراء العراقى اما احياء ذكرى.  وفاة  نجيب محفوظ كانت سببا فى ان كان نجيب محفوظ من اكثر الموضوعات بحثا على جوجل وتعرض حكاوى التريند تفاصيل تلك الاخبار

نرمين الفقى

اصبحت من اكثر الموضوعات قراءة على جوجل وتناولت بوابة اليوم هذا الموضوع بخبر الفنانة نرمين الفقي "إطلالة جذابة للفنانة نرمين الفقي تخطف بها الأنظار |صو "نشرت الفنانة نرمين الفقي،  مجموعة من الصورة الجديدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ، في إطلالة جذابة خطفت بها الانظار من متابعيها .

وتألقت  الفنانة نرمين الفقي، بفستان قصير باللون الأبيض والأخضر كشف عن رشاقتها، كما تميز بتفصيلة مميزة ولافته تبرز جمالها،  واختارت نرمين الفقي، أن تترك شعرها البني الطويل منسدلا بين كتفيها بطريقة ناعمة وجذابة تتناسب مع ظهورها اللافت.

واعتمدت  الفنانة نرمين الفقي في المكياج على الألوان الناعمة التي تكشف جمال عيونها، ووضعت أحمر للشفاه باللون البينك اللامع الذي يبرز جمال أنوثتها ، ووضعت سلسلة حول الرقبة باللون الفضي لإكمال ظهورها ولم تضع الكثير من الإكسسورات .

رئيس الوزراء العراقى

" رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي" "الكاظمي يهدد بالاستقالة إذا استمرت الأوضاع السياسية المعقدة " هدد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، أمس الثلاثاء، بالأستقالة من منصبه حال أستمرت الأوضاع السياسية المعقدة في العراق .

وأكد الكاظمي في كلامته تعليقا على الأحداث الجارية في العراق، انه لن يترك مسؤوليته أمام الشعب إلا انه اكد على استعداده لأعلان خلو منصبه في الوقت المناسب إذا تعقدت الأمور أكثر.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى انه صبرعلى حرب معلنة من أطراف لإضعاف الدولة العارقية، مؤكدا انه لم يكن أبدا في أي صف أي طرف من الأطراف.

وأعلن الكاظمي :العراق أكبر من الجميع ولا يوجد شخص أو حزب أو قوة أهم منه.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي عن فتح تحقيقا شاملاً بشأن قتل المتظاهرين والاحداث التي وقت أمس في المنطقة الخضراء، مؤكدا إن كل من خرج عن القانون سيتحمل مسؤوليته.

وكانت قد اندلعت الاشتباكات في المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقية، التي تضم مقرات حكومية وسفارات أجنبية، عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي.

وقد أسفرت الاشتباكات عن سقوط ما لا يقل عن 15 قتيلا ونحو 350 جريحا، حسب مصادر طبية عراقية.

 
نجيب محفوظ

نجيب محفوظ - أحمد مراد

في الذكرى الـ16 على رحيله| أحمد مراد يتحدث عن نجيب محفوظ تحدث الكاتب أحمد مراد عن الأديب المصري الراحل "نجيب محفوظ" الحاصل على جائزة نوبل للآداب، والذي يحل اليوم 30 أغسطس الذكرى السادسة عشر على رحيله.

وقال أحمد مراد عبر برنامج "التوليفة" المذاع على إذاعة  "نجوم إف إم"، إن نجيب محفوظ قدم 35 رواية بمعدل رواية كل عام.

وأشار إلى أن الأديب الكبير كان يمتلك مجموعة من الحرافيش الذين اهتموا بالتواجد معه وحوله لتبادل الآراء منهم الفنان أحمد مظهر بجانب أشخاص عاديين، وكانوا تلاميذ مهمين وهم أكثر أشخاص نقلوا السيرة ومن بينهم أيضًا الكاتب محمد السلماوي.

وأضاف أنه نشر له الكثير من القصص القصيرة في مجلة الرسالة، ثم أول رواية له وهي "عبث الأقدار"، مشيرا إلى أن الراحل كان لديه مشروع أدبي عبارة عن مشروع عن مصر القديمة، قائلا: “قرر الكتابة عن الحياة الفرعونية وكان يحاول تمييز نفسه".

وقال مراد أنه بحلول عام 1945 بدأ يأخذ خط واقعي، موضحا أن قوة نجيب محفوظ أنه خلال سنوات عمره والتجارب التي خاضها أدت إلى شعوره بالملل مما يقدمه، مضيفا: "قدم 4 روايات فرعونية ثم ببداية ونهاية الحرب العالمية الثانية اتجه للروايات الواقعية مثل زقاق المدق قبل أن يتجه للواقعية النفسية في السراب ثم بداية ونهاية".

وأكد أن نجيب محفوظ اتجه بعد ذلك إلى الرمزية في أعماله الفنية حيث قدم رواية "الشحاذ" إلا أن أكثر رواية أثارت الجدل بشكل كبير جدا هي "أولاد حارتنا" وهي تعد إرهاصة وتدريب على رواية "الحرافيش".

وأوضح مراد في الختام ان روياة أولاد حارتنا رواية سياسية من الدرجة الأولى وتحدثت عن النفس البشرية، حيث بدأت سياسية واندفعت باتجاه الدين وثار المجتمع على هذا الرجل.

محاولة الاغتيال نجيب محفوظ بسبب اولاد حارتنا:
وأشار الكاتب أحمد مراد إلى انه عقب الحصول على جائزة نوبل كان ذاهبا مع صديق له إلى إحدى الأماكن ثم فوجئ أنه نسي نظارته الطبية فذهب صديقه للحصول عليها ثم فوجئ محفوظ باثنين يحاولان قتله من خلال سلاح أبيض في رقبته.

وأوضح أنه تمت معالجته في مستشفى الشرطة التي كانت قريبة من موقع الحادث، إلا أن هذه الضربة كانت مؤثرة جدا وتسببت له بعاهة كبيرة جسدها المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم "المصير".