الريدز بين «الهزة والتسعة»

ليفربول بقيادة صلاح يستقبل نيوكاسل بالبريميرليج.. غدا

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب محمد جمال جمعة:
يستقبل غدا فى التاسعة مساء  ليفربول بقيادة النجم العالمى محمد صلاح فريق نيوكاسل على ستاد آنفيلد معقل الريدز ضمن مواجهات الجولة الخامسة للدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.. ويسبق تلك المباراة 4 مباريات أخرى.. تبدأ فى الثامنة والنصف مساء حينما يستقبل آرسنال الذى يلعب ضمن صفوفه محمد الننى مع أستون فيلا باستاد الإمارات معقل آرسنال وسط شكوك حول مشاركة الننى للإصابة.. وفى نفس التوقيت يلتقى مانشستر سيتى بملعبه الاتحاد مع نوتينجهام فورست.. ويلعب بورنموث مع ولفرهامبتون باستاد فيتاليتى.. وفى التاسعة إلا الربع يلعب وست هام يونايتد مع توتنهام باستاد لندن الأولمبى.


وستكون مباراتا ليفربول مع نيوكاسل وآرسنال ضد أستون فيلا محط أنظار الجماهير العربية بشكل عام والمصرية خاصة فى ظل تواجد الثنائى المصرى محمد صلاح مع ليفربول ومحمد الننى ضمن صفوف آرسنال. وتلعب مباراة ليفربول ونيوكاسل تحت عنوان الهزة والتسعة بعد البداية غير الجيدة لليفربول وتعرض الفريق لهزة كبيرة فى بداية الموسم عقب التعادل فى أول مباراتين والخسارة فى الثالثة ليرد الريدز بقوة فى الجولة الماضية ويحققا انتصارا عريضا على بورنموث بتسعة أهداف نظيفة.. وسيكون ليفربول صاحب الخمس نقاط مطالبا بقيادة مدربه الألمانى يورجن كلوب بالاستمرار على نهج المباراة الماضية والضرب بقوة وتحقيق الثلاث نقاط أداء ونتيجة للتأكيد على أن ما حدث للفريق بداية الموسم ما هو إلا هزة خفيفة لن تؤثر على منافسة الفريق فى كافة البطولات هذا الموسم كما حدث العام الماضى. وسيكون صلاح مطالبا بالتسجيل ومصالحة جماهير ليفربول بعد صيامه المباراة الماضية والتى شهدت غزارة تهديفية للفريق لم يشارك فيها صلاح سواء بالتسجيل أو الصناعة.. ويملك صلاح سجلا مميزا أمام نيوكاسل حيث سجل 6 أهداف وصنع هدفا خلال المواجهات التى لعبها أمام الفريق.. ولن تكون مهمة صلاح ورفاقه سهلة أمام خصم صعب وعنيد بقيادة مدرب متميز اسمه إيدى هاو والذى نجح فى قيادة نيوكاسل منتصف الموسم الماضى وأنقذ الفريق من الهبوط كما حقق بداية مثالية هذا الموسم بعدما حقق الفريق انتصارا وتعادل فى ثلاث خلال الجولات الأربع الماضية محققا 6 نقاط ومن بين التعادلات الثلاثة التى حققها الفريق كان تعادل أمام مانشستر سيتى حامل اللقب 3/3 بعدما كان نيوكاسل متقدما فى النتيجة بثلاثية مقابل هدف ولكن خبرة ومهارات السيتى أعادت الفريق مرة أخرى للمباراة.
وفى مباراة آرسنال وأستون فيلا يسعى الجانرز بقيادة مدربه الإسبانى ميكل أرتيتا لمواصلة انتصاراته وتصدره للمسابقة حيث يعتبر آرسنال الفريق الوحيد الذى حقق العلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياته الأربع بالمسابقة حتى الآن.. وتأكد غياب  لاعب الوسط الدولى محمد الننى بسبب الاصابة.. وأشارت بعض التقارير الانجليزية أمس إلى أن الننى تعرض لإصابة قوية فى مباراة فولهام ويحتاج لإجراء بعض من الفحوصات لتحديد فترة غيابه عن الملاعب مشددا على أن الإصابة قوية وقد تحتاج لمدة طويلة من العلاج فى المقابل سيحاول أستون فيلا بقيادة المدرب ستيفن جيرارد الفوز حيث لم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد وتلقى ثلاث هزائم وسط غضب جماهيرى كبير ومطالبة بإقالة جيرارد أسطورة ليفربول السابق فى حال عدم تحسن النتائج خلال المباريات المقبلة.