وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية يشهد تدريبات الترقي للمعلمين

 وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية
 وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية

في ضوء تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وفي إطار الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلمين من خلال التدريبات. 

شهد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء فاعليات تدريبات الترقي للمعلمين والتدريب علي حقيبه المعلمين للتغير المناخي دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة اللازمة لمنح شهادة الصلاحية للترقي لوظائف المعلمين. 

إقرأ أيضا| وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول بدء الدراسة بجامعة الإسماعيلية

والذي يقام تحت اشراف إدارة التدريب بقيادة  إيناس عبد الفتاح مدير إدارة التدريب بالمديرية. 

وقد شهد عجلان التدريب بمدرسه صفية زغلول التابعة لإداره شمال الإسماعيلية التعليمية كما تفقد وكيل الوزارة التدريب بمدرسة إبراهيم عثمان الصناعية بنين. 

وأكد طه عجلان وكيل الوزارة أن الهدف من التدريب هو رفع كفاءة وتنمية مهارات المعلمين لتنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية ونقل الخبرات والتجارب الحياتية وتطبيقها في المدارس. 

الأمر الذي يؤثر بالإيجاب على سلوك الطلاب من خلال ممارسات بيئية صحيحة للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والارتقاء بمستوى الأداء المهني للمعلمين بما يتواكب مع استضافة مصر للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر المناخ COP27 والمقرر عقده خلال 7-18 نوفمبر 2022م" بشرم الشيخ.

وأشاد وكيل الوزارة بانتظام العمل داخل قاعات التدريب وتفاعل المتدربين مع المدربين وأشار إلى توفير كل سبل الراحة للمعلمين من خلال تجهيز القاعات التدريبية وتوفير الأجهزة والأدوات اللازمة للتدريب وتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي.  

وأشار مسئولي التدريب بالإسماعيلية إلى أنه يتم تدريب المعلمين على برنامجين تدريبين: الأول بعنوان "دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة "والبرنامج الثاني "تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

حيث يتناول البرنامج التدريبي العديد من المحاور الهامة والمحافظة على البيئة من التلوث وإعداد أنشطة طلابية لتنمية وعي الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية.