«تويتر» تطرح أداة للحفاظ على خصوصية التغريدات

تويتر
تويتر

كشف موقع التدوين المصغر تويتر، عن أداة جديدة تتيح لك، قصر تغريداتك على جمهور أصغر ومحدد بعينه.

وأوضحت تويتر أن الأداة أصبحت متاحة الآن للجميع، بعد أن بدأت المنصة أولاً في اختبار الميزة بين "أشخاص محددين" في مايو الماضي قبل طرحها على نطاق أوسع.

وتشبه لأداة Twitter Circle إلى حد كبير ميزة "الأصدقاء المقربين" في تطبيق مشاركة الصور إنستجرام Instagram، والتي تتيح لك مشاركة منشوراتك مع مجموعة أصغر من الأشخاص.

أقرأ أيضا.. تويتر يختبر علامة خاصة لتمييز الحسابات الموثقة برقم الهاتف

وعلى سبيل المثال فهناك على تويتر Twitter، يمكنك إضافة ما يصل إلى 150 شخصًا إلى دائرتك، سواء كانوا يتابعونك أم لا، وعندما تريد إرسال تغريدة، فقد لا ترغب في أن يراها الـ Twitterverse بالكامل، ولكن عبر الأداة الجديدة، يمكنك اختيار مشاركتها مع دائرتك فقط، بدلاً من الخيار الأول ذلك.

هذا وسترى خيار المشاركة مع دائرتك، عندما تفتح مؤلف التغريدة، ومنه اختر القائمة المنسدلة في الجزء العلوي، ثم اضغط على الدائرة.
ويمكنك اختيار من تريده في دائرتك بالضغط على زر تحرير الذي يظهر بجوار الخيار، وبذلك لن يتلقى المستخدمون إشعارًا عندما تضيفهم، أو تزيلهم من دائرتك، ولكن سيشاهد الأشخاص المدرجون في دائرتك شارة مميزة نصها، "يمكن فقط للأشخاص في دائرة Twitter الخاصة بـ @ [username] مشاهدة هذه التغريدة" أسفل المشاركات المرسلة إلى دائرتك.