درة بطلة «جدران».. تكشف استعدادها للفيلم وكواليس التصوير

درة: بطلة «جدران»
درة: بطلة «جدران»

تألقت النجمة الجميلة درة فى فيلم الرعب «جدران» للمخرج محمد بركة وهو الفيلم الذى تصدر قائمة الأكثر مشاهدة فور طرحه، كما لقى الكثير من الاستحسان من الجمهور والنقاد على السواء.

وعن استعدادها للفيلم وكواليس التصوير وأعمالها الفنية القادمة تحدثت لـ«الأخبار» فقالت:

فى البداية ما الذى جذبك للفيلم وكيف قمت بالاستعداد للدور؟
الحقيقة أننى وجدت الدور شخصية جديدة والفيلم نفسه تجربة فنية فيها العديد من العناصر المميزة فباختصار سيناريو مميز ومخرج موهوب وقصة مميزة.


أما عن استعدادى للفيلم فلأن الدور كان معقدا ومركبا وفيه أجواء من الحزن فقد احتجت لفترة طويلة من الاستعداد والتفكير فى الشخصية والدخول إلى عالمها الملىء بالحزن والظلم من ناحية والخوف من ناحية أخرى.


ولكن هل أصابتك شخصية البطلة بالاكتئاب؟
حدث فعلا، وكنت متأثرة بها وبطبيعة الحال من الصعب الغوص فى ذكريات مؤلمة بدون أن نتأثر بها.


وكيف يمكن أن تعودين للحياة الطبيعية بعد تأثرك بالشخصيات وتحديدا القادمة من عالم كئيب؟


أولا هناك الجانب الفكرى وهو إدراكى أننى ممثلة وأننى يجب أن أعود إلى عالمى أنا بعيدا عن عالم كل شخصية وهناك أيضا الأنشطة الأخرى كالقراءة مثلا أو السفر وهكذا أحاول أن أعود لحياتى.


وهل يحدث أن تبقى بعض الشخصيات معك أو تترك بداخلك بصمة أو أثرا؟
الشخصيات التى تشبهنى والتى تلمس وترا بداخلى تبقى معي.


كانت الشخصية فى الفيلم مرهقة وتمر بظروف قاسية وتظهر طوال الوقت بدون مكياج وفى أجواء كئيبة، ألم تخافى أن تتحطم صورتك الجميلة التى تظهرين بها دائما ولا سيما فى المهرجانات؟
 حينما أصور أنسى شخصيتى الحقيقية وأفعل ما يتطلبه الدور فكيفما يجب أن تظهر الشخصية أظهر وانا دائما أفعل هذا فى كل عمل فني، فإن كنت حريصة على الظهور بمظهر مشرف فى مهرجان سينمائى فهذا لا ينطبق أبدا على الشخصيات التى أقدمها.


بمناسبة المهرجانات السينمائية إلى أى مدى ترين أنها فعليا تسهم فى المشهد السينمائى؟
المهرجانات السينمائية تعكس حالة من الثراء الفني، طبعا السجادة الحمراء ومظهر الفنانين عليها يحظى بمتابعة كبيرة لكن فى النهاية أهم ما فى المهرجانات هى الأفلام المختلفة التى تعرض بالإضافة للندوات والورش والمناقشات وغيرها.


وكيف انعكست مشاركتك فى المهرجانات المختلفة عليك كممثلة؟
لا أنكر أن كل مشاركة فى مهرجان سينمائى هى تجربة مثمرة فكل نقاش وكل وجهة نظر مختلفة تؤثر فينا وتجعلنا نرى الأمور بشكل مختلف ربما أوسع أو بمزيد من الدقة كل فكرة جديدة تعطى عقلنا فرصة لأفق جديد.


فى النهاية ماذا تحضرين للفترة القادمة؟
انتهيت من تصوير مسلسل المتهمة للمخرج تامر نادى وأستعد لتقديم مسرحية كوميدية ستكون مفاجأة للجمهور.

اقرأ ايضا | درة: «الإنس والجن» أحلى فيلم رعب شاهدته في حياتي| فيديو