البحرين تحث مواطنينها المتواجدين في العراق على المغادرة فورًا

علم البحرين
علم البحرين

حثت وزارة الخارجية البحرينية مواطنينها المتواجدين في العراق على مغادرة الأراضي العراقية فورًا، نظرًا للأوضاع الأمنية غير المستقرة التي يشهدها العراق، وذلك حفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

ودعت الوزارة المواطنين البحرينيين الراغبين في السفر للعراق إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

يأتي ذلك في وقتٍ تشهد فيه البلاد توترات سياسية خطيرة بعد اقتحام أنصار التيار الصدري للمنطقة الخضراء، يوم أمس الاثنين.

اقرأ أيضًا: الكويت تحث رعاياها على مغادرة العراق

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أمس الاثنين 29 أغسطس، حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم. 

وذكرت القيادة في بيان مقتضب: أن "قيادة العمليات المشتركة تعلن حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين الى إشعار آخر، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".

كان قد اقتحم العشرات من أنصار رجل الدين العراقي مقتدى الصدر، المنطقة الخضراء في بغداد، صباح اليوم الاثنين بعد وقت قصير من إعلانه اعتزال السياسة.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء حيث يقع المبنى الحكومي والسفارات الأجنبية.

في وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، اعتزاله العمل السياسي نهائيا، وإغلاق جميع المؤسسات الصدرية إلا "المرقد الشريف" وهيئة تراث آل الصدر.

وجاء بيان اعتزال الصدر بعد أن انتهت مهلة الـ72 ساعة التي منحها يوم الجمعة الماضي، إلى المحكمة العليا لحل البرلمان، وبعد تقديم رئيس الكتلة النيابية الصدرية طلبا رسميا بهذا الشأن.

ويستبق إعلان الصدر اعتزاله السياسة، قرارا مهما من القضاء العراقي، ينتظر الثلاثاء، بشأن إمكانية حل البرلمان.