«العمليات المشتركة بالعراق» يكشف تفاصيل انتهاء كافة المظاهر المسلحة |فيديو

اللواء طيار تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية
اللواء طيار تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية

كشف اللواء الطيار تحسين الخفاجي، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، عن تفاصيل انسحاب كل المتظاهرين وانتهاء كافة المظاهر المسلحة في محيط المنطقة الخضراء، بعد دعوة مقتدى الصدر، زعيم التيار الشعبي الصدري.

اقرأ أيضا|تلبية لدعوة الصدر..بدء انسحاب المسلحين من المنطقة الخضراء

أكد الخفاجي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن الأمور عادت إلى طبيعتها في محيط المنطقة الخضراء وتم فتح الشوارع، وتم تأمين المتظاهرين خلال انسحابهم بالكامل من محيط المنطقة الخضراء.

وأشار "المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة بالعراق‬" الى ، أن واجبنا الأساسي هو حفظ الأمن  في البلاد.

على جانب آخر ، أفاد مراسل RT في العراق، اليوم الثلاثاء، ببدء انسحاب المسلحين من داخل المنطقة الخضراء بعد المؤتمر الصحفي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكر مراسلنا، أن المسلحين بدأوا بالانسحاب مباشرة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي للصدر الذي دعاهم بالخروج من المنطقة الخضراء خلال 60 دقيقة.

وقال الصدر في مؤتمره الصحفي اليوم: "خلال 60 دقيقة ما لم ينسحب الصدريين من البرلمان فأنا أتبرأ منهم".
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا أنصاره في مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، للانسحاب الكامل من الاعتصامات.

تابع الصدر قائلًا: أعتذر للشعب العراقي المتضرر الكبير مما يجري.

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، يوم الاثنين 29 أغسطس، حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء الإثنين.

 وذكرت القيادة في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "قيادة العمليات المشتركة تعلن حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين الى إشعار آخر، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".

وكان قد اقتحم العشرات من أنصار رجل الدين العراقي مقتدى الصدر، المنطقة الخضراء في بغداد، صباح اليوم الاثنين بعد وقت قصير من إعلانه اعتزال السياسة.

 واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء حيث يقع المبنى الحكومي والسفارات الأجنبية.