إغلاق باب التنسيق للجامعات الأهلية الجديدة مساء اليوم| فيديو

الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي
الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أنه سيتم إغلاق باب التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية الجديدة الـ12 المنبثقة عن الجامعات الحكومية، مساء اليوم.

اقرأ أيضا| التعليم العالي: الحد الأدنى للقبول بالكليات سيختلف من جامعة لأخرى

وأضاف عبدالغفار "خلال مداخلة هاتفية"، ببرنامج "الأخبار" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أنه بمجرد إغلاق باب التنسيق سيتم انعقاد اللجنة المكونة من رؤساء الجامعات الأهلية مع مسئولي مكتب التنسيق الإلكتروني، وفقًا للأعداد التي حددها مجلس الجامعات الأهلية لتحديد الحد الأدنى لكل كلية من الكليات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الحد الأدنى سيختلف من جامعة لآخرى في عدد من التخصصات وفقًا لعدد الطلاب المقبلين على الالتحاق بهذه التخصصات ومجاميع هؤلاء الطلاب.

وأشار" عبد الغفار"  الى ، أن مجلس الوزراء أعطى ميزة نسبية للطلاب فيما يتعلق بالجامعات الأهلية البعيدة عن المناطق السكنية تخص الدرجات؛ باعتبارها جامعات في المستوى الجغرافي الأبعد، ويشترك في تلك الميزة الجامعات الخاصة البعيدة في المسافة الجغرافية في العريش؛ لتشجيع الطلاب على الالتحاق بها.

ولفت " المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي " إلى أنه تم الإعلان رسميًا عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، ومرحلة تقليل الاغتراب متاح حتى مساء غدًا الأربعاء السابعة مساءً لطلاب المرحلة الاولى والثانية بشرط أن يعود لمحافظته مرة آخرى، ويتم تقيل الاغتراب لـ 10% من الطلاب طبقًا للمجموع حتى لا يحدث اكتظاظ بجامعات وتفريغ جامعات آخرى.