لجمال شعرك.. أقنعة للشعرالغني بالبروتين وفوائدها

أقنعة للشعرالغني بالبروتين
أقنعة للشعرالغني بالبروتين

تخطي تلك الرحلة الباهظة الثمن إلى الصالون مع بعض الوصفات المنزلية التي تغذي شعرك، تتكون من سلاسل من البروتينات مثل الأحماض الأمينية والكيراتين ، وتتعرض باستمرار للغبار والمواد الكيميائية ، ويمكن لقوى الطبيعة أن تحرم شعرك من هذه البروتينات الأساسية.

نظرًا لأن الذهاب إلى الصالون للعلاج قد يكون أمرًا مكلفًا ، يمكنك تجربة بعض أقنعة الشعرالغنية بالبروتين في المنزل، في حين أن العديد من علاجات الصالون يمكن أن تمنح شعرك العناصر الغذائية التي يحتاجها ، فإن وضع أقنعة الشعر المنزلية في المنزل أرخص وعملية على المدى الطويل.

باستخدام التركيبة الصحيحة من المكونات ، يمكنك استعادة شعرك بالكيراتين وجعله قويًا ورطبًا، قبل أن تصنع قناع الشعر البروتيني ، فإن معرفة نوع شعرك أمر ضروري ليعمل بشكل صحيح.

إذا كان شعرك جافًا وهشًا ، فإن ترطيبه ببعض المكونات المرطبة يمكن أن يعيد الحياة لشعرك، إذا استمر تساقط شعرك في كل مرة تغسليه ، يحتاج شعرك إلى بعض البروتين لمنحه القوة والمتانة.

المكونات الطبيعية :

مثل الأفوكادو واللبن والبيض والمايونيز وحليب جوز الهند غنية بالبروتين ويمكن استخدامها كجزء أساسي من قناع شعرك، لذلك نستكشف بعضًا من أفضل وأبسط أقنعة الشعر المصنوعة من البروتين التي يمكنك صنعها وأنت مرتاح في منزلك.

- بروتين الشعر في المنزل :

1- وصفة البيض والزبادي :

البيض مليء بالبروتينات ويترك شعرك ناعمًا ولامعًا ، كما أنها تساعد في تعزيز نمو الشعر .

الزبادي غني بالبروبيوتيك التي يمكن أن تعزز صحة الشعر .

يمكن أن تجعل هذه العبوة شعرك ناعمًا وحريريًا.

وقت التحضير : 5 دقائق

سوف تحتاج :

- 1 بيضة
-2 ملاعق كبيرة زبادي

- طريقة :

اخفقي البيض واللبن في وعاء حتى تحصلي على عجينة ناعمة، إذا كان شعرك جافًا للغاية ، فاستخدمي صفار البيض. وإذا كان شعرك دهنيًا ، فاستخدمي بياض البيض، وإذا كان شعركِ عاديًا أو مختلطًا ، فاستخدمي البيضة الكاملة.

- ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. اتركه لمدة 30 دقيقة.
- اشطفي كيس الشعر بالماء البارد.
- اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.
- يمكنك استخدام حزمة الشعر هذه مرتين في الأسبوع.

ملحوظة: يمكنك إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري عطري ، مثل اللافندر ، إلى عبوة الشعر لتجنب الرائحة.

2- وصفة "صفار البيض" و العسل للشعر

هذه واحدة من أفضل حزم الشعر التي يمكن استخدامها إذا كان شعرك يفتقر إلى الرطوبة والبروتين ، يمنح البيض شعرك البروتين الذي يحتاجه ، بينما يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في تنعيم شعرك ، العسل يرطب شعرك ويحافظ على الرطوبة ويحسن الظروف مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر ، إنها أيضًا طريقة ممتازة لمنح نفسك بعض الملامح الطبيعية ، وذلك بفضل خصائص التبييض في العسل.

وقت التحضير : 5 دقائق

سوف تحتاج :

1 صفار بيضة
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة طعام زيت لوز

طريقة :

- اخلطي المكونات في وعاء حتى تحصلي على مزيج ناعم القوام.
- ضعي العبوة على شعرك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة.
- اشطف العبوة بالماء البارد.
- الشامبو والبلسم.
- يمكنك استخدام هذه العبوة حتى مرتين في الأسبوع.

- ملاحظة: لا تستخدمي عبوة الشعر هذه إذا كان شعرك دهنيًا، لا تترك العبوة في الداخل لأكثر من 20 دقيقة لأن العسل له خصائص تبييض يمكنها تفتيح لون شعرك إذا تركت لفترة طويلة.