ندوة عن اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بمستشفيات القليوبية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية بخصوص عقد ندوة توعية في مجال السلامة والصحة المهنية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بعنوان " اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالمستشفيات " تحت رعاية وزير القوى العاملة حسن شحاتة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكدت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة، أن الندوة جاءت تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، مؤكدة أننا جميعاً شركاء في المسئولية في نشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل مكان وجعلها أسلوب حياة من أجل خفض معدلات الإصابات والحوادث.

وأضافت مدير المديرية، أن الندوة تناولت عدة محاور ومنها، مفهوم وأهمية السلامة والصحة المهنية، والمخاطر الموجودة في بيئة العمل، وكيفية إعداد خطط الطوارئ للمنشأت، وتأمين بيئة العمل ضد المخاطر.

اقرأ ايضا :- ندوة عن السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوادي الجديد

يذكر أن وزارة القوى العاملة  قامت في الفترة الماضية باطلاق العديد من المبادرات في كافة مجالات العمل منها، مبادرة "احمى نفسك"، والتى تجوب المحافظات لترسيخ سلوك السلامة والصحة المهنية، ومبادرة "مصر بكم أجمل" لذوى القدرات الخاصة، ومبادرة "مصر أمانة بين إيديك" والتى كلفت بإعادة إطلاقها فى المحافظات المختلفة للتصدي للعدو المتربص بالدولة المصرية والذى يسعى لهدمها، حتى لا يتأثر التقدم الذي تحققه الدول المصرية.