السياحة تحتفل بذكرى مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية سبتمبر المقبل

رموز الكتابة المصرية القديمة
رموز الكتابة المصرية القديمة

أكد عمرو القاضي لرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن يوجد عدة احتفالات في الربع الأخير من ها العام وهم الاحتفال بذكري مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات ومرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وتعامد الشمس على معبد أبو سمبل.

ومن المقرر أن الاحتفال  بذكري مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية في شهر سبتمبر والاحتفال مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون في نوفمبر.


وأوضح عمرة القاضي، أن مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وافق على مشاركة الهيئة في 10 معارض سياحية دولية والتي سيتم تنظيمها في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، خلال الثلاثة شهور القادمة.

وكان أعلن عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أنه سيتم إطلاق حملة سياحية ترويجية كبرى  خلال الربع الأخير من العام الجاري أي في سبتمبر، والتي ستقوم بتنفيذها شركة McCann الأمريكية التي تعد واحدة من كبرى وكالات الإعلان الدولية المتخصصة، وسيتم إطلاق هذه الحملة في ضوء الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي أعدها تحالف كندي إنجليزي خلال عام 2021.

اقرأ أيضا :- تستمر 3 شهور.. مدرسة الحضارة المصرية تبدأ دورتها سبتمبر المقبل 

وتهدف الحملة الترويجية السياحية إلى إبراز المقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة نابضة بالحيوية.

وأشار القاضي، إلى أنه يوجد أنشطة ترويجية من فعاليات وأحداث هامة والتي ستنظمها أو ستشارك فيها الهيئة خلال الفترة القادمة محلياً ودولياً والتي من بينها المشاركة في المعارض الدولية واستضافة المؤتمرات وتنظيم عدد من الفعاليات بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 200 عاماً على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، و100 عاماً على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، والفعاليات التي سيتم تنظيمها للترويج للمقصد السياحي المصري على هامش استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP 27» بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.    

وأكد القاضي، على أهمية فتح أسواق سياحية جديدة والتوسع في إقامة شراكات دولية للترويج للمقصد السياحي المصري، وتنظيم قوافل سياحية للترويج لمصر داخلياً وخارجياً.