تستمر 3 شهور.. مدرسة الحضارة المصرية تبدأ دورتها سبتمبر المقبل 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بأن مدرسة الحضارة المصرية ستبدأ أولى دورتها في شهر سبتمبر القادم، لتعريف المصريين والأجانب المقيمين ممن لديهم شغف بالحضارة المصرية العريقة بالتاريخ والآثار والكتابة الهيروغليفية والفنون والعمارة الإسلامية والقبطية والفن المصري القديم.

وأوضح مجلس إدارة المتحف، ستكون مدة الدورات التي ستقدمها المدرسة ٣ شهور، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية خلال تلك الفترة  للمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة.

وكان استهل أعضاء مجلس الإدارة الاجتماع بالتأكيد على أهمية القرار الخاص بالسماح بالتصوير الشخصي غير التجاري ولا سيما لما له من أهمية كبيرة في تشجيع الترويج السياحي لمصر.

اقرأ أيضا :- إتقان الحرف التقليدية المصرية في ورش عمل المتحف «القومي للحضارة»

ووافق أعضاء المجلس على أن يتم بدءاً من الغد وأسوة بقرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار الصادر في عام 2019، السماح بالتصوير الشخصي "التذكاري" وغير التجاري مجاناً داخل المتحف للمصريين والأجانب المقيمين والسائحين بالهواتف المحمولة وكاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية أو الرقمية والفيديو فيما عدا قاعة المومياوات، مع التأكيد على عدم استخدام الفلاش داخل قاعات المتحف، لتكون بذلك كافة المتاحف التابعة لوزارة السياحة والآثار تطبق ذات الإجراءات والقواعد في هذا الشأن.