5 علامات تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم

ارشيفيه
ارشيفيه

يعتبر سكر الدم جزءًا حيويًا من عافيتنا بشكل عام، وعندما يكون هناك خلل في التوازن، تكون صحتك معرضة لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة مثل أمراض القلب وأمراض الكلى والسكتة الدماغية.

التعليم العالي تشارك في مُلتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة

 يخبرنا الدكتور بايو كاري وينشل ، المدير الطبي للرعاية العاجلة والطبيب ، مستشفى كاربون هيلث ومستشفى سانت ماري: "ببساطة ، إنه المصدر الرئيسي للطاقة في جسمك، ولا يمكنك البقاء على قيد الحياة بدونه، ويمكن أن تتراوح أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم من علامات خفية إلى علامات لا يمكنك تجاهلها"، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

 

 

 

وفقًا لعيادة كليفلاند ، يحدث "ارتفاع السكر في الدم ، أو ارتفاع نسبة السكر في الدم ، عندما يكون هناك الكثير من السكر في الدم، ويحدث هذا عندما يكون جسمك لديه القليل جدًا من الأنسولين (الهرمون الذي ينقل الجلوكوز إلى الدم) ، أو إذا كان جسمك قادرًا على ذلك لا نستخدم الأنسولين بشكل صحيح، وغالبًا ما ترتبط الحالة بمرض السكري ".

 

 

 

 

تشرح الدكتورة كاري-وينشل أن "مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) الذي يزيد عن 180 ، بعد ساعة إلى ساعتين من تناول الطعام يعتبر مرتفعًا للغاية، يعتبر الرقم من 100 إلى 125 مرتفعًا جدًا إذا لم تتناول 8 طعام على الأقل ساعات".

 

 

 

 

وفقًا للدكتور كاري-وينشل ، فإن "الإفراط في تناول السكر في مجرى الدم لفترة طويلة من الوقت سيؤدي إلى تلف الأوعية الدموية المسؤولة عن توصيل الدم إلى أعضاء مثل القلب والكلى".

 

 

 

 

 

يخبرنا الدكتور كاري وينشل ، "لن يلاحظ الجميع علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم. بعض الأعراض يمكن أن تكون خفية مثل التعب أو زيادة العطش يمكن أن تتطور ببطء".

 

 

 

 

الشعور بالتعب

 

يؤكد الدكتور كاري وينشل أن "السكر الإضافي (الجلوكوز) لا يعني المزيد من الطاقة، والجسم غير قادر على استخدام السكر الزائد لتغذية ما يحتاجه جسمك لمزيد من النشاط".

 

 

 

 

زيادة التبول والعطش

 

كما يقول الدكتور كاري وينشل:"الكلى غير قادرة على تصفية السكر الزائد في دمك والاستجابة بمحاولة إزالته - مما يزيد من مقدار الوقت، وتكرار التبول ويعرضك لخطر الجفاف".

 

 

 

 

 

فقدان الوزن

تشرح الدكتورة كاري-وينشل: "إذا كنت تفقد الوزن (بشكل لا إرادي) ، على الرغم من أن شهيتك قد زادت أو بقيت كما هي، ويحدث هذا بسبب عدم وجود ما يكفي من الأنسولين للاستجابة للجلوكوز الزائد في الجسم. للطاقة ، يستخدم الجسم الدهون والعضلات المخزنة ".

 

 

 

التغيرات في الرؤية 

 

يخبرنا الدكتور كاري وينشل ، "يمكن أن تزيد مستويات الجلوكوز المرتفعة من كمية الأوعية الدموية التي تتشكل خلف العين (الشبكية)، والأوعية الزائدة ضارة ويمكن أن تؤدي إلى خطر الإصابة بالعمى". 

 

 

 

خدر ووخز

يقول الدكتور كاري وينشل: "يمكن أن يحدث تلف الأعصاب الذي يُشار إليه أيضًا بالاعتلال العصبي والذي يمكن أن يشير إلى التنميل أو الوخز في أصابع اليدين والقدمين واليدين والقدمين".