بـ107.7 مليون دولار.. أمريكا ترقي مدمرة الصواريخ «USS Ross»

مدمرة الصواريخ
مدمرة الصواريخ

منحت البحرية الأمريكية شركة BAE Systems عقدًا بقيمة 107.7 مليون دولار، لتحديث مدمرة الصواريخ الموجهة من طراز Arleigh Burke USS Ross (DDG-71).

تهدف الصفقة إلى إطالة عمر السفينة الحربية البالغة من العمر 16 عامًا لمدة 10 سنوات أخرى.

إقرأ أيضاً:تصميم مدمرة صواريخ موجهة من الجيل التالي للبحرية الأمريكية

وستقدم الشركة خدمات لقطاعات ومكونات متعددة من USS Ross، بما في ذلك الهيكل تحت الماء ونظام الدفع وخزانات الوقود والهيكل الخارجي ومقصورات الرسو.

سيتم تنفيذ العمل الخاص بعقد التسفين الجاف المحدد المحدد المتاح في حوض بناء السفن التابع للشركة في نورفولك، فيرجينيا، وستمتد لأكثر من 500 يوم، مع تاريخ اكتمال متوقع في أبريل 2024، وسيبلغ إجمالي الصفقة 123.8 مليون دولار إذا تم تنفيذ جميع الخيارات.

وقال مايك برونو، المدير العام لإصلاح السفن في شركة بي أي إي سيستمز نورفولك ونائب الرئيس: "هذه مهمة يجب على المهندسين  إنجازها".

وأضاف: "إننا نتطلع إلى تحقيق أهداف الصيانة طويلة المدى للسفينة USS Ross للحفاظ على القدرة والاستعداد المستقبلي للسفينة".

حول مدمرة الصواريخ  USS Ross


يمتد الطول الإجمالي للسفينة إلى 505 قدمًا (152 مترًا) مع إزاحة 8960 طنًا (8.9 مليون كيلوجرام) ووزن ساكن يبلغ 2133 طنًا (2.1 مليون كيلوجرام).

وهي تحمل قاذفات صواريخ هاربون وتوماهوك ومجموعة رشاشات وإجراءات مضادة للطوربيد، يمكن أن تخدم سعة طائراتها ما يصل إلى طائرتي هليكوبتر من طراز سيكورسكي MH-60R "Seahawk".